رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 118 مشروعًا بقطاع الصرف الصحي ضمن «حياة كريمة» بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تهدف إلى تطوير الريف المصري وتحسين حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لهم، وتمكينهم من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتحسين ظروفهم المعيشية.


وأشار المحافظ -في بيان اليوم الأحد- إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 487 مشروعًا خدميًا وتنمويًا من إجمالي 894 مشروعًا، وجار تنفيذ 212 مشروعًا ضمن البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري في 41 قرية و740 تابعًا بمركز الحسينية بنسبة 67%، وذلك لرفع كفاءة البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وطرق وكباري وغاز طبيعي وإقامة منشآت تعليمية وشبابية وخدمية وصحية وتوفير سكن كريم للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.
وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من تنفيذ 118 مشروعًا بقطاع الصرف الصحي، وتنفيذ تأهيل وتبطين 17 ترعة بقطاع الري
وتم إنشاء 15 كوبري بقطاع الطرق والكباري بنسبة تنفيذ بلغت 100% وتنفيذ 92 مشروعًا بقطاع الأبنية التعليمية، وتنفيذ 37 مشروعًا بقطاع الشباب والرياضة، وتنفيذ 32 مشروعًا بقطاع الصحة من إجمالي 61 مشروعًا، والانتهاء من تنفيذ 7 مشروعات بقطاع الإسعاف وتنفيذ 10 مجمعات حكومية وتنفيذ 10 مجمعات زراعية ونقطتي شرطة من إجمالي 4 نقاط، وتنفيذ 8 وحدات اجتماعية من إجمالي 10 مشروعات، وتنفيذ 9 مشروعات بقطاع الغاز الطبيعي من إجمالي 41 مشروعًا، وتنفيذ 8 مشروعات بقطاع الاتصالات من إجمالي 41 مشروعًا، وتنفيذ 12 مشروعًا بقطاع البريد من إجمالي 21، وجار تنفيذ أعمال إنشاء سوق حضارية.
ولفت المحافظ إلى أنه جار الانتهاء من تنفيذ 4 وحدات إطفاء بنسبة تنفيذ بلغت 55%.. وجار تنفيذ أعمال إنشاء موقف عمومي بنسبة تنفيذ بلغت 90%.. وجار تنفيذ 7 مجمعات سكنية بنسبة تنفيذ بلغت 66%.. وجار تنفيذ 91 مشروعًا بقطاع الطرق الداخلية والمحلية بنسبة تنفيذ بلغت 21%.. وجار تنفيذ 10 مشروعات بقطاع الكهرباء والإنارة من إجمالي 82 مشروعًا بنسبة تنفيذ 6%.

عاجل