رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة يبحث مع مسؤول سعودي أوضاع العمالة المصرية في المملكة

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة حسن شحاته

بحث وزير القوى العاملة حسن شحاتة، مع نائب وزير الموارد البشرية والاجتماعية لقطاع العمل السعودي عبد الله أبو اثنين، أوضاع العمالة المصرية في المملكة، ودور التدريب المهني في تأهيل العمالة المناسبة للعمل بالخارج، فضلا عن استعداد وزارة الموارد البشرية لتقديم الدعم والتعاون فيما يخص نشر الثقافة العمالية حول سوق العمل بالمملكة.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته (48) والذي تنظمه منظمة العمل العربية والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي بدأت فعالياتها اليوم الأحد، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة "حكومات، وأصحاب أعمال، وعمال" من 21 دولة عربية .
وأكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، على عمق العلاقات المصرية السعودية على مر التاريخ والتي تتسم بالقوة والاستمرارية، مثمنا التعاون المشترك بين الوزارتين.

من جهته، قدم المسؤول السعودي الشكر لمصر على استضافة هذا المؤتمر، وأعرب عن رغبته في توقيع مذكرة تفاهم فيما يخص منظومة الفحص المهني، والتي تقوم بها المملكة للتأكد من مستوى مهارة العمالة وكفاءتهم قبل العمل بالمملكة، حيث أن وزارة القوى العاملة هى المنظمة لسوق العمل وتختص بتلبية احتياجاته من القوى العاملة الماهرة، وتأهيل العمالة المصرية لسد احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج .
 

عاجل