رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار التحسن في الأحوال الجوية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في التحسن في الأحوال الجوية على أنحاء الجمهورية كافة وبخاصة في فترات الليل، حيث نتأثر بكتل هوائية معظمها قادمة من على  البحر المتوسط، من جنوب أوروبا، معتدلة في درجات حرارتها.

وأضافت غانم -في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية-، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "وبالتالي نشعر بالأجواء المائلة في درجات الحرارة على السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، وأجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد نهارا". 

وتابعت: "تظل الأجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تكون الأجواء معتدلة تماما على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر".

وأردفت: "يستمر تكون شبورة مائية خفيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى  القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، موعد تكونها في فترة الليل ومستمرة حتى سطوع أشعة الشمس".