رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسة القومي لحقوق الإنسان تستقبل رئيس لجنة علاقات دول الجوار بالبرلمان الأوروبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان النائب الإسباني أنطونيو لوبيز إستوريز عضو البرلمان الأوروبي ورئيس لجنة علاقات دول الجوار بالبرلمان، والذي يقوم بأول زيارة رسمية لمصر. وقد شارك في اللقاء، الذي عقد بمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتجمع الخامس أمس السبت، كل من النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب ووكيل اللجنة النائب محمد عبدالعزيز عضو لجنة العفو الرئاسي، بحضور السفير أحمد إسماعيل رئيس المكتب الفني لرئاسة المجلس.

وقد تم استعراض التطورات الإيجابية لمسيرة حقوق الإنسان في مصر خلال العامين الماضيين وما تم من إنجازات بعد عام من إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإطلاق الحوار الوطني وغيرها من المسارات والتحديات التي تواجه المواطن المصري. 

وقد أفاد عضو البرلمان الأوروبي أن مستجدات تضع دول أوروبا ومحيطها على مفترق طرق حاسم يقتضي إعادة ترتيب الأمور والقضايا المشتركة والعمل على إبراز القواسم المشتركة بين الجانبين لإيجاد أفضل السبل للتغلب على التحديات الجديدة التي فرضتها التطورات الأخيرة التي تلت الحرب الروسية الأوكرانية والأزمات الغذائية والطاقة.

ومن جانبها، أوضحت رئيسة المجلس أن مصر على مفترق طرق وتشهد فرصة تاريخية، وأشارت أن هناك خطوات جادة قد تم اتخاذها في ملف حقوق الإنسان، كما أكدت أن هناك تحديات وأنه يتم التعامل معها بشفافية، وأن المجلس قد قطع خطوات مهمة في سبيل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتم الاتفاق على أهمية تعزيز التواصل بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ومجلس النواب وغيرها من المؤسسات الوطنية والبرلمان الأوروبي بشكل مباشر وخاصة على مستوى الشباب.

عاجل