رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: زيارات قيادات الحوثي لطهران تؤكد عدم امتلاك الميليشيا لقرار الحرب والسلام

نشر
وزير إعلام اليمني،
وزير إعلام اليمني، معمر الإرياني - أرشيفية

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اليوم السبت، زيارات قيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية لطهران، بأنه يؤكد عدم امتلاك الميليشيا لقرار الحرب والسلام.

وقال الإرياني -في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم- إنّ زيارات قيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية للعاصمة الإيرانية طهران، والضاحية الجنوبية بلبنان، ولقاءاتها برموز محور الشر الإيراني لتلقي التوجيهات بخصوص موقفها من الهدنة، يؤكد من جديد عدم امتلاك الميليشيا لقرار الحرب والسلم، وتحركها كأداة لتنفيذ الأجندة الإيرانية في المنطقة.

وأضاف : تواصل ميليشيا الحوثي تكريس تبعيتها وانقيادها الأعمى خلف نظام إيران، وتنفيذ مخططه التوسعي وسياساته التدميرية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة، دون أي اكتراث بشلال الدم المتدفق منذ الانقلاب، والأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية في اليمن، والمعاناة الإنسانية المتفاقمة لغالبية اليمنيين.

وشدد الوزير اليمني، على أنّ "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين باتخاذ موقف واضح وحازم من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، والضغط على قيادات ميليشيا الحوثي الإرهابية للانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة واحلال السلام.

 

عاجل