رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع مواد غذائية على 236 أسرة ضمن الأسر الأكثر احتياجًا في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

وزعت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، مواد غذائية و1500 كيلو لحوم على عدد 236 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.
وأوضحت وكيلة المديرية أمل أبو عزوز - في تصريح اليوم السبت- أن ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في إطار الحرص على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم، وفي إطار خطة الحماية الاجتماعية.
وأشارت إلى خطة التوزيع شملت قرى قلها وميانة وشرهى ودير براوة وأهناسيا والمسيد ومنشأة الأمراء ومنيل هاني وكوم الرمل والمماليك والعواونة ومنيل هانى وأبو المكارم مركز أهناسيا، وقرى بوش والشناوية وأشمنت وبني عدى والحمام ودنديل مركز ناصر، وقرى أبو صير الملق ومعصرة أبو صير وأنفسط وكوم أبو خلاد وطنسا الملق والواسطى واطواب والميمون وقمن العروس مركز الواسطى.
وشددت أبو عزوز على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.
من جانبه قال مدير عام جمعية الأورمان ببني سويف ممدوح شعبان، إن الدعم المقدم جاء بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي ووزارة التضامن الاجتماعي، مشيدا بدور التحالف الوطني في دعمه المميز للفئات الأكثر احتياجا، معلنًا أنهم سيوزعون نحو مليون و200 ألف كيلو من اللحوم خلال الفترة المقبلة.
ولفت إلى أن كل أعمال التحالف الوطني للعمل الأهلي مجانية بنسبة 100%، منوها بأن أعمال التحالف متنوعة ما بين زواج يتيمات، ودعم الأسر الأكثر احتياجا، حيث يضم أكبر 23 جمعية خيرية.

عاجل