رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي تسجل 884 براءة اختراع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يساعد على توطين الصناعة في مصر بحماية الابتكارات والباحثين في كافة المجالات ومناحي الحياة.

واضاف عاشور، أنه لابد من تشجيع الباحثين المبدعين والمبتكرين، من خلال إحساسه بأن حقه محفوظ من خلال القوانين الداعمة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير، في المؤتمر الصحفي، الذي عقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة كرم جبر، اليوم السبت، بحضور عدد من الوزراء.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن منظمة الملكية الفكرية أنشأت عام 1970، وأن مصر انضمت للمنظمة في 1975، مشيرا الى أن وزارة التعليم العالي بذلت العديد من الجهور في قضية الملكية الفكرية خلال الفترة الماضية.

وقال دكتور أيمن عاشور، إن الوزارة قدمت 884 براء اختراع في مصر، وأن وزارة التعليم العالي تبنت مشروع من براءة الاختراع الي المنتج، للمساعدة في توطين الصناعات.

وأضاف، أن مصر من الدول الرائدة في حماية الملكية الفكرية، لافتا الى أنه خلال الأسبوع الحالي سوف تستقبل مصر رئيس المنظمة الدولية للملكية الفكرية، في أول زيارة له إلى دولة عربية، وسوف تكون ضمن جولاته زيارة إلى جامعة القاهرة والمتحف الحضاري ومسجد السطان حسن والأوبرا.

واستعرض المؤتمر، الخطوط العريضة للاستراتيجية التي تم إعدادها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، و"رؤية مصر 2030"، وبرنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وتحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.