رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليونان: تدويل «الاستفزازات» التركية ضد أثينا آتى بثماره

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت وزارة الخارجية في اليونان، اليوم السبت، على أنّ تدويل "الاستفزازات" التي ترتكبها تركيا ضد أثينا، آتت ثمارها، مشيرة إلى أنّ الأخيرة، تلقت دعما من شركائها.

وقال وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس -فى تصريحات صحفية مع "بارابوليتيكا" المحلية اليوم- إن "أثينا لديها تعهدات واتفاقات مكتوبة مع شركاء استراتيجيين يدعموننا في مواجهة أي تهديد"، بحسب وكالة الأنباء اليونانية.

وأضاف أن "شركاء اليونان باتوا يتفهمون مواقفها والتحديات التي تواجهها بشكل أكبر بكثير من ذي قبل".
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في مايو الماضي، أنّه لن يلتقي بعد الآن مسؤولين يونانيين يتّهمهم "بعدم الصدق". قائلا : "لن نعقد لقاءات ثنائيّة معهم (المسؤولين اليونانيين)"، وذلك في ظلّ اتهامات متبادلة بين الطرفين.

وأضاف، أمام أعضاء من البرلمان في أنقرة : "تعلمون أنّنا عقدنا اتفاقا حول مجلس استراتيجيّ أعلى مع اليونان. أعلمت وزير الخارجية في الأمس أننا أوقفنا العمل بها".

يشار إلى أنه وفقا لنص الاتفاق المعقود بين البلدين عام 2010 على عقد لقاءات دوريّة بين تركيا واليونان، على أعلى المستويات لتعزيز التعاون بين البلدين.

يذكر أنّ الأزمة بين أنقرة وأثينا، ترجع إلى الخلاف بين البلدين على الحدود البحرية وحقوق التنقيب عن الغاز في الأجزاء المتنازع عليها من بحر إيجة، الذي يفصل بينهما.
 

عاجل