رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف يشكل لجنة لضمان جودة العمل الدعوي

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

 أصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قرارا بتشكيل لجنة لضمان جودة وتميز العمل الدعوي على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على تحقيق أعلى درجات ضمان الجودة والتميز الدعوي.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الأوقاف اليوم السبت أن اللجنة ستضع في الاعتبار أولاً : الأداء الدعوي (الخطب – الندوات – الدروس الدينية – المقارئ – مكتبة المسجد – دروس ومقارئ السيدات – الحضور الجماهيري – خدمة المجتمع)، ثانيًا: الجانب الإنشائي والمعماري للمسجد وملحقاته، مستوى الصيانة والنظافة.

وسيكون هذا الجانب على ثلاث درجات: شهادة ضمان الجودة من الفئة (أ) للمساجد الكبرى والجامعة التي تحقق تميزًا بواقع 90% فأكثر، شهادة ضمان الجودة من الفئة (ب) للمساجد الكبرى والجامعة التي تحقق تميزًا بواقع 85% إلى 89%، وشهادة ضمان الجودة من الفئة (ج) للمساجد التي تحقق تميزًا بواقع 75% إلى 84%.

ومن المقرر أن يتم صرف مكافأة جهود غير عادية لجميع العاملين بالمساجد التي تحصل على شهادة الجودة من الفئة (أ) أو الفئة (ب) حسب درجة التميز، بشرط استمرارها ومحافظتها على تميزها.
وتكون اللجنة برئاسة رئيس القطاع الديني وعضوية كل من: وكيل الوزارة لشئون الدعوة، وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، وكيل الوزارة للرقابة والتقويم، مدير عام الشئون القانونية، ويكون الدكتور محمود مرزوق مقررًا للجنة وأمينًا لسرها، وتقدم اللجنة تقريرًا شهريًا بنتائج أعمالها للسلطة المختصة بالوزارة.

وفي سياق آخر، اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار اليوم /السبت/ قرارًا وزاريًّا بتجديد تكليف الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم محمود بتسيير أعمال وظيفة مدير مديرية أوقاف شمال سيناء.
كما كلف وزير الأوقاف، الدكتور أيمن أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة بأداء خطبة الجمعة القادمة بعنوان: "أهل الاستجابة في القرآن والسنة"، من مسجد التوبة بدمنهور احتفالا بالعيد القومي لمحافظة البحيرة.

عاجل