رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هونج كونج تدرس إلغاء الحجز الصحي على الوافدين من الخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الصحة في حكومة هونج كونج لو تشونج ماو إن الحكومة "تدرس بجد" إلغاء الحجر الصحي في الفنادق للوافدين من الخارج في إشارة متفائلة بحذر بشأن استقرار الوضع بشأن كورونا.


وأضاف ماو - في تصريحات إذاعية نقلتها صحيفة (سوث تشينا مورنيج بوست) الصينية اليوم السبت - أن أرقام العدوى الأخيرة وعينات مياه الصرف الصحي أظهرت علامات مشجعة.


لكنه حذر من أن عطلة نهاية الأسبوع السابقة الطويلة قد تعني عددًا أقل من الأشخاص الذين خضعوا للاختبار وهناك خطرًا أكبر بانتقال العدوى من التجمعات العائلية.


وتابع: "يبدو أن أرقام الأسبوع الماضي قد وصلت إلى اتجاه يشير إلى استقرار، ولكن كان هناك أيضًا عطلة عيد منتصف الخريف"، مضيفًا أن العوامل المشتركة قد لا تزال تؤدي إلى تقلبات، وهناك حاجة إلى مزيد من التدقيق في الأرقام.


وعلى الرغم من انخفاض معدل انتقال الفيروس التاجي في هونغ كونغ إلى أن عدد الإصابات اليومية تصل إلى 8000 آلاف إصابة وسجلت المدينة 8278 حالة اليوم، منهم 129 إصابة قادمة من الخارج. 

كما تم تسجيل 16 حالة وفاة؛ مما رفع العدد الإجمالي للوفيات ذات الصلة إلى 9868 حالة، في حين أن إجمالي عدد الإصابات يبلغ 1700173 إصابة.

عاجل