رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية تطلق مبادرة «تنظيف قاع الشواطئ»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلق محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم السبت مبادرة "تنظيف قاع الشواطئ من النفايات والمخلفات" بشاطئ ستانلي، والتي ينظمها مؤسسات المجتمع المدني وفريق "من أجل مصر" بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وذلك في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ العالمي COP27، وبالتزامن مع يوم البيئة العالمي. 


وقدم محافظ الإسكندرية - خلال كلمته بمناسبة إطلاق المبادرة - الشكر إلى مؤسسات المجتمع المدني وكلية التربية الرياضية وجميع القائمين على هذه المبادرة المتميزة، مشيرًا إلى أن تنظيف قاع الشواطئ من الموضوعات التي يهتم بها العالم أجمع. 


وأكد الشريف أن المحافظة حريصة على دعم جميع المبادرات التي تأتي في إطار رؤية المحافظة بشأن خلق قاع نظيف خالي من النفايات والمخلفات وكل ما يعيق أو يصيب رواد الشواطئ، وذلك في إطار رؤية الدولة للتنمية المستدامة. 


ودعا المحافظ إلى زيادة المشاركة المجتمعية والتوعية بأهمية الحفاظ على قاع الشواطئ من المخلفات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تمتد المبادرة نحو شهر من الآن لتشمل جميع شواطئ الإسكندرية. 


حضر فعاليات إطلاق المبادرة جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور سامح رياض رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا، والدكتور رأفت حمزة الأكاديمي بجامعة الإسكندرية المدرب الدولي المعتمد للغوص، وبمشاركة 40 غطاس، وجميع الجهات المعنية.