رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة تشدد على شركات تطوير ترعة المريوطية ضرورة الالتزام بالجدول الزمني

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم السبت بالتشديد على الشركات المنفذة للأعمال بمشروع تطوير وتأهيل ترعة المريوطية في المنطقة من شارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني ومطلع الطريق الدائري، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال لخروج المشروع إلى النور وتغيير الشكل الحضاري للقطاع بالكامل.


وتفقد المحافظ نسب تنفيذ الأعمال من تغطية، وتأهيل لجسم الترعة لإنشاء ممشى حضاري، أسوة بما تم تنفيذه في ممشى المريوطية السياحي بالهرم لتحسين الصورة البصرية للطريق.


كما تفقد، عدداً من المحاور والطرق التي تمت أعمال تطويرها للوقوف على حالة النظافة وجهود الأحياء المعنية في الحفاظ على ما تم ضخه بها من اعتمادات مالية.

 وشملت المحاور التي تفقدها محافظ الجيزة، ميدان المساحة وشوارع النيل والبحر الأعظم ومراد واللبيني وخاتم المرسلين ومحور أنور السادات (ترسا) المريوطية نطاق الهرم وفيصل.
 

وشدد على ضرورة استمرار جهود رفع المخلفات وتحسين حالة النظافة بصفة دورية ومنع أي تعديات للمنشآت التجارية على حرم الطريق العام للحفاظ على الحالة العامة للطريق وتحقيق النتائج المرجوة من التطوير والتي يأتي على رأسها توفر حرم آمن لسير المواطنين وتحسين الصورة البصرية وتحقيق السيولة المرورية بالطرق خاصة مع تنفيذ عدد من المشروعات القومية للطرق على أرض الجيزة والتي تضم الخط الرابع لمترو الأنفاق ومحور الفريق كمال عامر ومحور عمرو بن العاص والطريق الأبيض وتوسعات 26 يوليو الأمر الذي سيحدث نقلة في شبكة الطرق بالمحافظة.

عاجل