رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا زيادة في رسوم السكن بمدن أسوان الجامعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مجلس جامعة أسوان أنه لا زيادة في الرسوم المقررة من قبل مجلس الجامعة للتسكين بمدن الجامعة وذلك في إطار تخفيف الأعباء عن الطلاب وأولياء الأمور لهذا العام الجامعي، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة.

وصرح الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشؤون التعليم والطلاب أنه جاري استعدادات الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢ م، وفي هذا الإطار يتم العمل علي قدم وساق بالمدن الجامعية التي تتكون من عدد ٥ وحدات، وحدة صحاري، وحدة السيل، وحدة السماد للطالبات ووحدة أبو الريش، وحدة دار الضيافة للطلاب، وتمثل الطاقة الاستيعابية لها حوالي 3 آلاف طالب وطالبة وبالإضافة إلي وحدة ناصر للطالبات ولكنها في مرحلة إحلال وتجديد. 


وأضاف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أنه ليس هناك زيادة في الرسوم المقررة من قبل مجلس الجامعة والتي تسدد مرة واحدة مع بداية التسكين وقيمتها ٢٥٠ جنيه رسوم تسكين و١٠٠جنيه خدمات إلكترونية لحساب مركز المعلومات بالجامعة، كما يتم دفع المقابل الشهري وهو١٥٠جنيه مقابل الإقامة و٢٠٠ جنيه مقابل التغذية بإجمالي  ٣٥٠ جنيه شهريا لطالب أو الطالبة. 


وكشف  “سعد الدين” عن شروط ومعايير التسكين، حيث يتم المفاضلة بين الطلاب المستجدين "الثانوية العامة" من حيث  تاريخ الميلاد، أما الطلاب القدامى من حيث الأعلى تقديرا، كما يتم استثناء ذوي الهمم وأمراض القلب من هذه الشروط. 


ويتم توفير خدمة واي فاي بالمباني وصالات طعام وصالات استذكار وأنشطة طلابية علي مدار العام الدراسي بالإضافة للخدمة الطبية علي مدار الـ٢٤ ساعة، وذلك حرصا علي صحة وسلامة الطلاب.

عاجل