رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات الدورة الـ 48 لمؤتمر العمل العربي غدا في القاهرة برئاسة المغرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تنطلق غدا الأحد فعاليات الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة، والتي تنظمها منظمة العمل العربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر أعمالها حتى 25 سبتمبر الجاري، وتترأس هذه الدورة المملكة المغربية، استنادا إلى نظام العمل في مؤتمر العمل العربي.


وذكرت المنظمة - في بيان اليوم السبت - أنه يشارك في أعمال المؤتمر الوزراء، ورؤساء وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية في 21 دولة عربية، وممثلو الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى جانب ممثلي المنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء والشخصيات البارزة.


ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عددًا من البنود التي تقدم تقارير عن أنشطة وإنجازات المنظمة، بالإضافة إلى بند حول تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، كما يُعرض على المؤتمر تقرير حول مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي بشأن الدورة (110) لمؤتمر العمل الدولي، نظرًا لانتهاء ولاية لجنة الخبراء القانونيين، وسيعرض على المؤتمر أيضا بند حول تشكيل لجنة الخبراء القانونيين (2022 – 2025).


ويشهد المؤتمر احتفالية بمناسبة مرور 55 سنة على تأسيس منظمة العمل العربية (1965 – 2020)، والذي كان قد تم تأجيله نظرًا لاجتياح فيروس كورونا العالم في 2020 وتوقف كل الأنشطة، حيث سيتم - أثناء الاحتفالية - تكريم الدول الأعضاء في المنظمة؛ تقديرًا لدورهم البارز ولجهودهم المخلصة في دعم مسيرة المنظمة.


كما يشهد المؤتمر تكريم كوكبة من رواد العمل العرب الذين كان لهم دور فاعل في خدمة قضايا العمل والعمال في الوطن العربي، اعترافًا بجهودهم وعطائهم وتاريخهم في تعزيز دور أطراف الإنتاج.

عاجل