رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح مهمة من استشاري أمراض المناعة للتعامل مع فصل الشتاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة، على تصريح منظمة الصحة العالمية  بأن نهاية جائحة فيروس كورونا تلوح بالأفق قائلة: "اللقاحات ساهمت بصورة كبيرة في تقليل حدة فيروس كورونا، والمتغيرات الجديدة أصبحت أقل حدة ولكنها أكثر انتشارًا.

 وقالت عبد الوهاب- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمُذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"- أن كثرة الانتشار يعمل على إضعاف الفيروس، وبالرغم من هذه الأخبار السارة يجب على الأشخاص توخي الحذر خاصة أصحاب الأمراض المزمنة مثل السرطان والربو،.

وناشدت المواطنين في حالة الشعور بأعراض بسيطة يجب عزل نفسه وعدم الخروج حتى يتم التعافي تمامًا، مطالبة الجميع  تلقي الجرعة التعزيزية ولقاح الإنفلونزا الموسمية قبل حلول فصل الشتاء، خاصة للأشخاص المسافرين لقضاء العمرة أو غيرها من أسباب السفر.

 وأوضحت أنه يجب تلقي كافة اللقاحات قبل السفر إلى الدول الإفريقية وغيرها حرصًا على سلامة الشخص، خاصة مع دخول فصل الشتاء والذي يصاحبه دخول المدارس وزيادة التجمعات، كما يجب على كل طالب أن يكون لديه أدواته الخاصة وعدم مشاركتها مع الآخرين بالإضافة إلى أهمية عمل تحاليل طبية كل 6 شهور لمتابعة الصحة بشكل عام.