رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تفتتح ملتقى الطلاب المتميزين

نشر
مستقبل وطن نيوز

رحب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بطلاب ٣٣ جامعة مصرية، معلناً انطلاق فعاليات ملتقى الطلاب المتميزين بالإسماعيلية والمقام بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان والذى يستمر حتى ٢٠ سبتمبر، داعياً الطلاب للاستمتاع والاستفادة من كافة الفاعليات التي تضم ندوات ، ورش عمل حول المشروعات القومية، زيارات لمعالم الإسماعيلية وقناتنا الجديدة ، وجولات حرة في شوارع المدينة الباسمة الباسلة معقل البطولات.

جاء ذلك أثناء حفل افتتاح "ملتقى الطلاب المتميزين بالإسماعيلية" بالتعاون بين جامعة قناة السويس ومعهد إعداد القادة بحلوان  تحت شعار ( القائد المتميز ) بمشاركة ٤٢٢ طالب وطالبة يمثلون ٣٣ جامعة مصرية .

يُقام المُلتقى تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، الدكتور عبد المنعم الجيلانى وكلاء المعهد، وإشراف إداري الأستاذ حمدي طه الأمين العام والأستاذ مصطفى كامل الأمين العام المساعد.

وبإشراف تنفيذي من الجامعة  للدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ومدير مركز إعداد القادة بالجامعة والدكتورة مناى شاهين وكيل معهد إعداد القادة بالجامعة  والدكتور محمد عبد الجواد والدكتور محمد عبد الهادي .

وبالتنسيق مع إدارات الجامعة تحت إشراف السيدة هدى فرج أمين عام الجامعة ومحمد نبيل المنسق الإداري من الجامعة للملتقى.

بدأ الافتتاح بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم ثم مجموعة من الكلمات الافتتاحية والترحيب وجاء بكلمة رئيس الجامعة والذى ثمن خلالها  التعاون المثمر بين معهد إعداد القادة بحلوان وجامعتنا، مشيراً إلى  توافق الرؤى وتوحيد الأهداف نحو بناء شخصية طالب يُدرك المتغيرات الشاملة التي تحدث في بلادنا ، قادر أن يكون جزء بل شريك في صناعة هذا التغير من خلال امتلاك مهارات ومعارف تُثقل خبراته .

وخلال كلمته أكد الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان على تميز طلاب جامعة القناة مُقدماً الشكر  على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مشيداً بفريق جامعة قناة السويس للفنون الشعبية الذى أظهر تميز ملحوظ خلال مشاركته بمهرجان إعداد القادة لطلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية حيث تألق الفريق وأستطاع الفوز بست جوائز، مشيراً إلى أن هذا التميز ليس بالجديد على جامعة قناة السويس.

ومن جانبه حرص الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على تقديم الشكر لرئيس الجامعة ولمدير معهد إعداد القادة بحلوان على إتاحة الفرصة لتنظيم هذا الملتقى وتوفير الدعم الكامل حتى يظهر بهذا المستوى ، لافتاً إلى أنه لأول مرة يتم تنظيم هذا الملتقى خارج معهد إعداد القادة بحلوان متمنياً لطلاب الجامعات إقامة سعيدة فى رحاب الجامعة .
وقام الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ومدير مركز إعداد القادة بالجامعة في كلمته بتقديم الشكر لجميع القائمين على تنظيم الملتقى معلناً عن برنامج الملتقى وجميع فاعلياته.

شمل الحفل فقرات فنية لفريق الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس وتبادل الدروع بين قيادات معهد إعداد القادة بحلوان وقيادات الجامعة .

عاجل