رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المفوضية الأوروبية تخصص 817 مليون يورو لتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية في مالطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 817 مليون يورو، في إطار سياسات التماسك الأوروبية للفترة بين 2021-2027، لدعم مالطا في تعزيز التنافسية الاقتصادية والتحول الرقمي وتنفيذ الأهداف المناخية لديها.


وذكرت المفوضية - في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الإلكتروني قبل ساعات - أن هذه الأموال ستعالج الفوارق الإقليمية في مالطا من خلال تعزيز الابتكار والقدرة التنافسية وتمكين التحول الرقمي للاقتصاد والاستثمار في الإدماج الاجتماعي والتدريب على المهارات والتوظيف والمساعدة في تحقيق أهداف المناخ وأمن الطاقة والتنوع البيولوجي في البلاد.


وأشار البيان إلى أن مالطا ستستثمر 417 مليون يورو في إطار صندوق التنمية الإقليمية الأوروبي "ERDF" لجعل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر ابتكارا ورقمية وتنافسية، وتعزيز اقتصاد أكثر ذكاء ومنخفض الكربون. كذلك سيتم استثمار جزء كبير من الأموال في ضمان كفاءة الطاقة وسعة تخزين الطاقة في البلاد بفضل تطوير موصل كهربائي ثان لإيطاليا على شكل كابل عالي الجهد يمر تحت سطح البحر، بما سوف يؤدي إلى زيادة إمدادات الكهرباء والأمن ويساعد في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.


وأضاف أنه سيتم استثمار 23.3 مليون يورو من صندوق الانتقال العادل (JTF) في إمدادات الطاقة الكهربائية للمساعدة في إزالة الكربون من ميناءي الميناء الكبير "جراند هاربور" و"مالطا فريبورت". ومن المنتظر أن يتمتع الشباب والنساء بفرص أفضل للحصول على عمل بفضل ما يزيد على 124.4 مليون يورو في إطار الصندوق الاجتماعي الأوروبي بلس (ESF +)، والتي سوف تدعم أيضا أساليب التدريس المبتكرة وأدوات التعلم والتعليم الشامل للفئات الضعيفة، مثل الأطفال ذوي الإعاقة والتعليم في مجالات التحول الخضراء والرقمية.
 

 

عاجل