رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سوهاج تحدد شرطًا وحيدًا للتصالح في مخالفات البناء.. فيديو

نشر
محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن المحافظة تنفذ العديد من المبادرات بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني، من أجل تدريب الشباب.

أضاف طارق الفقي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أنه جرى إنشاء فندق جديد لتدريب الشباب على العمل الفندقي ومنحهم شهادات معتمدة.

وأكد، أن معظم الشباب الذين التحقوا بالتدريب الفندقي الذي تنظمه المحافظة تلقوا عروض عمل أثناء فترة التدريب، مشيرًا إلى أنه تم عمل مبادرة أخرى للحرف اليدوية لمنح الشباب شهادات معتمدة تؤهلهم للعمل في أوروبا.

وكشف الفقي، قيام المحافظة بعمل مؤتمر لتأهيل الشباب لسوق العمل، وتنظيم دورات عن كيفية صناعة السيرة الذاتية وحضور المقابلات الرسمية للتوظيف، لافتا إلى أنه كل شهر يتم عمل مبادرة جديدة فيما يخص الخصائص السكانية.

وبيّن أن سوهاج بها أعلى معدلات زيادة السكان وزواج للقاصرات، فضلًا عن جرائم الثأر التي مازالت متواجدة ضمن العادات والتقاليد، مُوضحًا أن لجنة المصالحات تسعى جاهدة إلى إنهاء أي خلافات ثأرية، كما يحرص هو بنفسه على حضور جلسات الصلح.

وأشار محافظ سوهاج، إلى أن الثأر من عادات سوهاج ولم ينته في يوم وليلة، ويحتاج إلى وقت طويل، وجهد كبير دون ملل.

وحول مخالفات البناء، أوضح طارق الفقي، أن التصالح يكون على مخالفة قائمة بالفعل، ولن يسمح لأي مواطن ببناء دور ثان على الأرض التي خالفت القانون، مؤكدًا عدم التصالح على مخالفات البناء إلا في حالة استيفاء الاشتراطات القانونية.

عاجل