رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد «مستقبل وطن».. حملات للتبرع بالدم وندوات للتوعية بالتغيرات المناخية وقوافل طبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة في تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا في ضوء حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانًا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

محافظة شمال سيناء

نظمت أمانة شمال سيناء قافلة طبية مجانية للأهالي، للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بمشاركة كبار الأطباء والاستشاريين في تخصصات “جراحة مخ وأعصاب - باطنة - عظام”، وذلك تحت إشراف ورعاية أمانة الشباب، وأمانة الصحة والسكان، وأعضاء هيئة مكتب المحافظة.

وشهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من أهالي شمال سيناء، الذين وجهوا الشكر والتقدير لحزب مستقبل وطن وقياداته، لتنظيم القافلة الطبية، وكل المبادرات والأنشطة والفعاليات التي ينظمها على أرض المحافظة.

محافظة القليوبية

عقدت أمانة المرأة بمركز القناطر الخيرية ندوة لنشر وزيادة الوعي البيئي تحت شعار "وطن أخضر"، ضمن مبادرة "اتحضر للأخضر"، والتي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادى المستدام واعتماد اتجاهات الاستهلاك والإنتاج المستدامة للحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري من الأنشطة الأخرى غير المتعلقة بالطاقة. 

محافظة الوادي الجديد

نظمت أمانة الحزب بمركز باريس، ندوة توعوية عن مكانة المرأة في الإسلام، وأشار سيد رشوان، أمين الحزب بمركز باريس، إن الحزب نظم ندوة توعوية عن مكانة المرأة في الإسلام بقرية عدن بمدينة باريس، للتأكيد على أهمية دور المرأة في كل المجالات، وتكريم الإسلام لها، خصوصًا فيما يتعلق بالشأن الاجتماعي في الحياة السياسية وما يسمى بالتنمية المستدامة، وحاضر في الندوة الشيخ محمود يوسف، مدير إدارة أوقاف باريس، التي شهدت حضورًا مكثفًا من جانب فتيات وسيدات قرية عدن ومختلف القري المجاورة.

كما نظمت أمانة الحزب بمركز الداخلة احتفالية كبرى لتسليم شهادات اجتياز التدريب المجاني “التحول الرقمى level1”، بمدينة موط بالداخلة، بحضور النائب محمد علي عبدالغني عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالمركز، والدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، وأحمد محمد حسين مدير عام الإدارة التعليمية، وأمناء الأمانات النوعية بأمانة الحزب بالمركز.

كما نظمت أمانة الحزب بمركز الداخلة قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الشيخ مفتاح في تخصصات "الجراحة العامة والباطنة والأسنان والأطفال والجلدية"، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخله ومستشفى الداخله العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ40 حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

محافظة الشرقية

عقدت أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة ندوة تثقيفية تحت عنوان "التغيرات المناخية بين الواقع والمأمول"، التي حاضر فيها الدكتور مجدي الحصري، وكيل أول وزارة البيئة بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، وشارك فيها الدكتور محمد سليم عضو مجلس الشيوخ، وأمين الحزب بالشرقية، وذلك بحضور المستشار عبدالعزيز الصافي، أمين التنظيم، والدكتور حسن حماد، أمين أمانة التدريب والتثقيف، ومحمد نجم، أمين الشباب ، والدكتورة روح الفؤاد محمد أمين الإعلام، وجميع أمناء الأمانات بالمراكز.

وتناول الحصري، خلال الندوة قضايا "البعد البيئي"، مُشيرًا إلى نجاح مشروع محطات الصرف الصحي، وزيادة عددها داخل المحافظة إلى 30 محطة منذ بداية المشروع في 2014، مُؤكدًا أهمية محطة الصرف الصحي بمنطقة بحر البقر، والتي تعد أضخم محطة صرف صحي على مستوى العالم بتكلفة 25 مليار جنيه، ووقوف الدولة على تأهيل الترع والبحيرات الشمالية وتطويرها بما يناسب احتياجات المواطن المصري دون التأثير على البيئة، فضلًا عن جهود الدولة المصرية لتقليل نسبة التلوث والتي تصل إلى 6٪ للحفاظ على البيئة ومواكبة تحول دول العالم للمشاريع الخضراء، وسعي الدولة المتواصل للخروج من دائرة اكثر الدول تلوثًا وتأثرًا بالتغيرات البيئية.

محافظة الجيزة

وقعت أمانة العمال والفلاحين في الجيزة، برئاسة النائب المهندس أحمد الشراني، بروتوكول تعاون مع شركة حراس مصر للأمن والحراسات لتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين، وذلك في إطار خطة الأمانة لعقد عدد من ملتقيات التوظيف.

وأشار الشراني إلى أنه وفقًا للبروتوكول الموقع مع شركة حراس مصر تم حصر كل الوظائف المطلوبة من الشركة لعرضها أمام شباب محافظة الجيزة، للالتحاق بها بحسب مؤهلاتهم، مُشيرًا إلى أنه من ضمن الوظائف المطلوبة أفراد أمن إدارى للمواقع في مدينة 6 أكتوبر براتب شهري يصل إلى 3500 جنيه، كذلك مشرفين براتب يصل لـ4500 جنيه، مع توفير مواصلات.

كما تعاقدت أمانة تنظيم الحزب في الطالبية مع إحدى مراكز طب الأسنان لمنح أعضاء الحزب خصومات بنسبة 50%، مما سيساعد الكثير من المواطنين في التخفيف عن كاهلهم من خلال هذه الخدمة الطبية المتميزة، خصوصًا أن علاج الأسنان يتطلب تكاليف عالية، وتم الاتفاق على منح المركز خصم لأعضاء الحزب بقيمة 50% على الكشف و20% على التركيبات والجراحات والخدمات الأخرى لحاملي بطاقات عضوية حزب مستقبل وطن أمانة قسم الطالبية.

محافظة المنوفية

نفذت أمانة العمل الجماهيري بمنوف معرضًا جديدًا لمستلزمات المدارس بأسعار مخفضة بقرية شبرابلولة لمواجهة الغلاء، وشمل المعرض توفير جميع مستلزمات المدارس من أدوات مدرسية وكتابية وملابس مدارس وشنط مدارس، بتخفيضات تصل إلى ‎%‎50.

كما نظمت أمانة منوف، حملة للتبرع بالدم تحت عنوان “نقطة دم تساوي حياة” بقرية شبشير طملاي، وذلك المساهمة في توفير أكياس دم تحسبًا لاحتياجات المرضي، لإنقاذ حياتهم، ولدعم المنظومة الصحية بالمنوفية، ولاقت الحملة قبولًا كبيرًا وشارك فيها عدد كبير من شباب وسيدات ورجال القرية للتبرع بالدم.

كما نظمت أمانة المرأة بالباجور، برئاسة الدكتورة ياسمين عبدالناصر، بالتعاون مع أمانة الصحة والسكان، برئاسة الدكتورة رانيا خيري، قافلة طبية مجانية، بقرية ميت البيضا، وذلك استمرارًا لبرنامج القوافل الطبية المجانية في الباجور.

وضمت القافلة الطبية المجانية كل التخصصات الطبية المختلفة، وسط إقبال جماهيري ملحوظ، حيث أشادوا بمستوى القافلة، موجهين الشكر لحزب مستقبل وطن، مطالبين باستمرار تنظيم تلك القوافل لتخفيف العب عنهم.

محافظة الأقصر

 نظمت أمانة المرأة بالأقصر، برئاسة النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ندوة تثقيفية عن الزيادة السكانية وآثارها السلبية، وأهمية تنظيم الأسرة للسيدات، وذلك بقرية البغدادي بمدينة البياضية جنوب الأقصر .

وتناولت الندوة التي لاقت إقبالا كبيرا من جانب سيدات وأهالي قرية البغدادي، وحاضر فيها، النائبة أماني الشعولي، والدكتورة ماريان القمص أرمانيوس أخصائي النساء، وعضو أمانة المرأة بالأقصر، اهتمام الدولة الكبير بالقضايا السكانية، فضلا عن توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية سلبية على المجتمع، والتحذير من الآثار السلبية للزيادة السكانية على جميع الجوانب من صحة وتعليم ووسائل نقل ومواصلات.

محافظة الفيوم

 نظمت أمانة بندر ثان الفيوم ندوة بعنوان "التغيرات المناخية ومدى تأثيرها عالميًا ومحليًا"، والتي أقيمت تحت رعاية النائب عبدالقادر الجارحي، أمين المحافظة، والنائب يوسف الشاذلي، أمين التنظيم، وبحضور الدكتور عمرو هيبة، عضو الأمانة للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بجامعة الدول العربية، وذلك بمقر أمانة بندر ثان برئاسة جمال دكروري ، وفي حضور أمناء الأمانات النوعية والأمناء المساعدين بالمحافظة والمركز.

وتناولت الندوة تعريف مفهوم التغير المناخي، ومدى خطورته على توازن الظواهر البيئية.

يأتى ذلك في إطار الدور المجتمعي الذي ينتهج حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

عاجل