رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يبحث أهم الأعمال خلال الفترة المقبلة ويوجه بتدريب الكوادر البشرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، مع عدد من قيادات الوزارة، أهم أعمال وأنشطة مصلحة الري ورؤية العمل، خلال الفترة المقبلة.

وأكد سويلم، ضرورة استمرار التنسيق بين أجهزة مصلحة الميكانيكا والكهرباء وأجهزة مصلحة الري وهيئة الصرف لتحقيق الإدارة المثلى لكل عناصر المنظومة المائية، من ترع ومصارف ومحطات رفع، لاستيفاء الاحتياجات المائية للمنتفعين، والحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف والبحيرات.

ووجه بضرورة العمل على بناء قدرات العاملين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء، وتوفير التدريب اللازم لكل الكوادر البشرية من مهندسين وفنيين، خصوصًا في ظل ما تتمتع به المصلحة من خصوصية وتفرد في مجال عملها.

واستعرض، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي للمحطات الجاري إنشاؤها حاليا، وتجارب التشغيل لعدد من المحطات، والأعمال المدنية بمحطة دير السنقورية بمحافظة المنيا، وأعمال إحلال وتجديد محطة التحرير بمحافظة البحيرة.

وطالب وزير الري بسرعة إنهاء أعمال البت الفني لعمليه توريد وتركيب 90 صندوق تروس لمحطات المصلحة على مستوى الجمهورية لرفع كفاءة المحطات، وسرعة إنهاء البت الفني لعملية توريد وتركيب محركات كهربائية لمحطات المصلحة للعمل على رفع كفاءة المحطات وتجنب أي أعطال، وسرعة إعداد كراسة الشروط والمواصفات لإنشاء محطة الحامول ومحطة سماتاي ضمن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر.

كما استعرض الوزير إجراءات تطوير المعامل الهندسية الرئيسية التابعة للمصلحة والمسئولة عن أعمال الاختبارات الكهربائية والمعايرة والضبط الدوري لأجهزة التحكم للتدخل السريع عند الأزمات، والمزودة بأحدث الأجهزة لقياس الاهتزازات وضبط المحورية.

عاجل