رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صنع في مصر».. تواصل فعاليات معرض المنتجات المصرية بالأردن

نشر
مستقبل وطن نيوز

وسط إقبال كبير من الزائرين الأردنيين والعرب، يستمر معرض المنتجات المصرية في دورته 15 لعام 2022 بالعاصمة الأردنية عمان ليعلن عن شعار "صنع في مصر".
 

ومنذ 14 سبتمبر الجاري إلى 23 من الشهر ذاته، وبمشاركة نحو 22 شركة مصرية تمثل قطاعات الملابس الجاهزة والمفروشات والصناعات الجلدية والمعدنية، بالإضافة إلى منتجات خان الخليلي، يواصل معرض المنتجات المصرية بالأردن فتح أبوابه أمام المستهلك الأردني والعربي ليقدم أفضل المنتجات اليدوية التي تعكس الذوق والتاريخ المصري الرائد في هذه المجالات.
 

وبإشراف من خالد رشاد مدير إدارة المعارض الخارجية بالهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، ومنى عبود الممثل التجاري المصري رئيس المكتب التجاري والاقتصادي بالسفارة المصرية بالأردن وبرعاية كاملة من السفير محمد سمير رئيس البعثة المصرية لدى الأردن، تسير الأمور داخل أروقة المعرض على قدم وساق لتقديم أفضل المنتجات والعروض للزائر الأردني والعربي بعمان.
 

وخلال جولة لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، داخل أروقة معرض المنتجات المصرية في دورته 15، تفقد خلالها الشركات والمنتجات المصرية لوحظ جودة المنتج المصري وإصرار الشركات على رفع شعار "صنع في مصر" ليعبر عن سياسة الدولة نحو تسويق المنتج المصري في كافة أسواق الأشقاء العرب والأصدقاء في الدول الأخرى.
 

الصناعات الجلدية والمعدنية، ومنتجات خان الخليلي، والمفروشات وصناعة الأثاث، سفراء للصناعة المصرية في قطاع الصناعات اليدوية أمام المستهلك الأردني والعربي، حيث زينت هذه المنتجات أركان المعرض، معبرة عن أصالة وتاريخ الصناعة المصرية، فيما أكد الزائرون أنهم يشترون المنتج المصري حرصا منهم وإصرارا على جودة هذه المنتجات وتعبيرها عن التاريخ المصري القديم والحديث.
 

مدير إدارة المعارض الخارجية بالهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، قال - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هذا النوع من المعارض غرضه البيع المباشر للمستهلك كونها شركات صغيرة ومتوسطة وتقوم بإنتاج منتجات صغيرة يحتاجها المستهلك بشكل مباشر وتختلف عن المعارض الكبيرة التي تنظم من أجل المصانع والشركات الكبرى لتقديم المنتج لكبار التجار والشركات عبر التعاقدات والوكلاء في الخارج.
 

وأضاف خالد رشاد، أن هذه المعارض تستهدف المواطن بشكل عام من أجل التعرف وتوصيل المنتج مباشرة للمستهلك، مؤكدا أن إقامة هذا المعرض في العاصمة الأردنية عمان يأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وعمان في هذا القطاع.
 

وأشار إلى أن المعرض في دورته الـ 15 واستمرار إقامته في توقيته على أرض الأشقاء في الأردن يؤكد متانة العلاقات المصرية الأردنية وتعزيزها في كافة المجالات، موضحا أن السوق الأردنية دائما وأبدا هدف للمنتج والشركات المصرية بحكم العلاقات الأخوية والاقتصادية بين البلدين.
 

وقدم مدير إدارة المعارض الخارجية بالهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، الشكر للسلطات الأردنية على تقديم التسهيلات والإجراءات من أجل هذا المعرض، مؤكدا أن التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر والأردن في ارتفاع مستمر بتوجيهات من قيادات البلدين.
 

ونوه إلى أن اختيار الشركات المصرية للمشاركة في هذا المعرض يأتي في إطار الإجراءات المتبعة في هيئة المعارض عبر تقديم مجموعة من التسهيلات والدعم قد تصل في مع بعض الشركات إلى 60% وأخرى 80% من تكلفة المشاركة في المعارض حسب حجم تصديرها للخارج وحجمها في السوق، مؤكدا أن مصر تبنت خلال السنوات الأخيرة سياسية تقديم الدعم للصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من أجل استمرار هذه الصناعات وتسويقها في السوق العربي ومنها السوق الأردني.
 

وكشف أن هناك إقبالا كبيرا من المستهلك الأردني على منتجات المعرض هذا العام والأعوام السابقة مما شجع العديد من الشركات على المشاركة في الدورة الحالية، مؤكدا أن الهيئة ومؤسسات الدولة المصرية حريصة على تقديم المزيد من التسهيلات من أجل تدعيم المشاركة في مثل هذه المعارض والتي يتم إقامتها في مختلف الأسواق العربية والدولية كنوع من الترويج والتسويق للمنتج المصري بـ"شعار صنع في مصر". 
 

إحدى المشاركات في افتتاح المعرض وتدعى وسام شقير عضو الهيئة الإدارية لملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني ، قالت في تصريح لـ"أ ش أ"، إن إقامة مثل هذه المعارض على أرض الأردن هو تتويج حقيقي لقوة العلاقات المصرية الأردنية في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات الرئاسية و الحكومية والشعبية.
 

وأضافت شقير، أن المعرض في دورته الحالية يمثل أرقى المنتجات المصرية اليدوية البسيطة التي يعشقها المواطن الأردني ويقوم بشرائها خلال زيارته للقاهرة وبالتالي هذا المعرض فرصة لمن لا يستطيع زيارة مصر واقتناء مثل هذه المنتجات.
 

ونوهت إلى أن المعرض في هذه الدورة أيضا يقدم منتج عالي الجودة وبأيدي مصرية خالصة يعبر عن تاريخ وحضارة الدولة المصرية على مر العصور، موضحا أن منتجات خان الخليلي التي يتميز بها المعرض القائم وكذلك المفروشات بخامتها المصرية الأصيلة تغازل الذوق الأردني والأسواق أيضا.
 

وافتتح نائب رئيس البعثة المصرية لدى الأردن المستشار مجدي الدريني، الأربعاء، معرض المنتجات المصرية في دورته 15 لعام 2022 بالعاصمة الأردنية عمان بحضور لفيف من الشخصيات العامة والعربية وأعضاء البعثة المصرية بالأردن.
 

يشار إلى أن معرض المنتجات المصرية بعمان يأتي كنتيجة لأطر التعاون بين كل من مصر والأردن والتي تم النص عليها بموجب اجتماعات الدورة الـ 30 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة التي عقدت بالقاهرة خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير الماضي.

عاجل