رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل فعاليات مبادرة «تواصل» لدمج ذوي الهمم في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا، على تدشين مبادرة تواصل لتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على لغة الإشارة، مؤكدًا أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة تنمية حقيقية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار رؤية مصر 2030.

وأضاف الطيبي -خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي-: «مبادرة تواصل التي تمت في المحافظة بتعليمات المحافظ والتي تم إطلاقها تزامنا مع ذكرى مرور عام على إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021، والتي تستهدف عدة فئات منها الأشخاص ذوي الهمم». 

وتابع السكرتير العام لمحافظة قنا: «أطلقنا مبادرة تواصل لتدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية وإدارة خدمات المواطنين بالمحافظة على لغة الإشارة لتحسين مهاراتهم والتواصل مع ذوي الهمم، خاصة الصم والبكم، وأصبح من الضروريات التي نهتم بها، حيث تساعد اللغة وتسهل فهم المواطنين ذوي الهمم الصم والبكم لمعرفة ما يريدونه في المراكز التكنولوجي حتى نلبي طلباتهم». 

وواصل المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا: «بدأنا في المراكز التكنولوجية بعدد محدود من العاملين بواقع 2 من الموظفين في كل مركز من المراكز الـ9 بالمحافظة، حيث نبدأ خدمة المواطنين من الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة مساءً». 

وأشار، إلى أنّ مبادرة تواصل تستهدف دمج ذوي الهمم بالمجتمع لتلبية كل احتياجاتهم والاستفادة من الخدمات الحكومية المقدمة في المحافظة: "بدأنا ندرب الموظفين على لغة الإشارة بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين في قنا وإدارة حقوق الإنسان ".