رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تراجع مؤشر البورصة لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأربعاء، متأثرة بموجة الهبوط التي أصابت الأسواق العالمية الكبرى بعد إعلان الولايات المتحدة عن تراجع أقل من المتوقع لمعدلات التضخم، ما أنعكس سلبا على أداء البورصات العالمية، وأدى إلى تزايد احتمالات مواصلة الفيدرالي الأمريكي لسياسة التشديد النقدي.


وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 11.7 مليار جنيه ليبلغ مستوى 701.6 مليار جنيه عند الإغلاق، بعد تداولات كلية بلغت 3.2 مليار جنيه، تضمنت 1.6 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية.


وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30،  تعاملات اليوم على تراجع نسبته 1.96 في المائة مسجلا 10193.79 نقطة، كما تراجع مؤشر إيجي إكس 70،  للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.34 في المائة منهيا التعاملات عند مستوى 2271.77 نقطة.


وامتدت موجة التراجعات إلى مؤشر ،إيجي إكس 100، الأوسع نطاقا الذي خسر 1.52 في المائة من قيمته لينهي التعاملات عند مستوى 3239.37 نقطة.


وقال متعاملون بالبورصة "إن هناك ترقب لما سيكون عليه أداء البورصة الأمريكية خلال تعاملات اليوم"، مشيرين إلى أن الأسهم المصرية ربما تشهد تعافيا اعتبارا من الأسبوع المقبل، وأن أي تراجع في أداء الأسهم سيخلق فرصة جيدة للشراء.

عاجل