رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محاضرات وورش فنية في «ثقافة الفيوم»

نشر
جانب من المحاضرات
جانب من المحاضرات الثقافية

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، بفرع ثقافة الفيوم، برئاسة سماح كامل، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية

 حيث نفذت مكتبة الطفل والشباب بسنورس ورشة حكي بعنوان " عظماء من بلدنا " حول ذكرى وفاة عبدالحميد يونس رائد الأدب الشعبي نفذها الدكتور عمر صوفي، تحدث عن نبذة مختصرة عن حياة عبدالحميد يونس هو كاتب وأديب وروائي مصري وُلد في حي السيدة زينب بالقاهرة في ٤ فبراير عام ١٩١٠و فقد بصره في السادسة عشر من عمره، وتخرج في  كلية الآداب عام ١٩٤٠. 

 

فيما عقدت مكتبة الطفل والشباب بطامية بالتعاون مع الأزهر الشريف محاضرة بعنوان "حق الأزواج على الزوجات "للشيخ جوده عبد الله من الأزهر الشريف تحدث فيها عن حقوق الزوج على الزوجة وواجباتها ناحية الزوج وأن الزوج له حق القوامة وحق الطاعة.

بينما عقدت مكتبة مطرطارس الفرعية محاضرة بعنوان "التعليم والزيادة السكانية" حاضر فيها أحمد حسني أخصائي تكنولوجيا التعليم تحدث وبأسلوب مبسط عن علاقه الزيادة السكانية بالتعليم. 

 كما عقدت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "ثقافة الاختيار" إدارتها مروة محمود بدأت  بتعريف معنى الاختيار. 

ونظمت المكتبة  ندوة بعنوان "الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة" للشيخ سيد عرفة من الأوقاف وكريمة منصور مسئول الإعلام بإدارة بندر الفيوم الصحية، تحدث فيها عن تنظيم الأسرة والأدلة من القرآن والسنة على وجوب تنظيم الأسرة.

كما نفذ نادي أدب قصر ثقافة الفيوم ورشة أدبية لمناقشة أعمال الأدباء وتم مناقشة مجموعة متنوعة من الأعمال الأدبية، ونظم نادي الطفل ببيت ثقافة إطسا ورشة حكي بعنوان" شجرة التوت الحزينة" تأليف فاطمة إبراهيم، بحضانة أنامل بإطسا.

عاجل