رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي وجهاز قطر للاستثمار

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الشئون الاجتماعية بين وزارة التنمية الاجتماعية القطرية.

كما شهد الرئيس السيسي وأمير قطر التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي للاستثمارات والتنمية وجهاز قطر للاستثمار.

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره وامتنانه لأخيه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وثمن الرئيس السيسي ما عكسته الزيارة الاخيرة لأمير قطر للقاهرة خلال شهر يونيو الماضي من دلالات على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي على انفتاح مصر نحو تعميق العلاقات الثنائية مع قطر على كافة الأصعدة ودفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

وأعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العربي والخليجي على كافة الأصعدة.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة، مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، حيث أقيمت له مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وعقد الرئيس السيسي مع أمير قطر عدة مباحثات منفردة، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

ورحب أمير قطر بالزبارة التاريخية للرئيس السيسي ، مشيدا بالروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين.

واستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة أمس. 

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، والتى تعد الأولى من نوعها له إلى دولة قطر، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس من شقيقه سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن زيارة الرئيس السيسي للدوحة جاءت بعد زيارة الأمير تميم إلى مصر واليوم سيشهد قمة ثنائية بين الرئيس السيسي والأمير تميم في الدوحة.

وأضاف السفير بسام راضي في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الوفد الذي يزور الدوحة برئاسة الرئيس السيسي يضم وفد رفيع المستوى.
وتابع أنه سيتم بحث عدد من الملفات المهمة في الدوحة أهمها الغاز والطاقة المتجددة مشيرا إلى أن موقف مصر ثابت من المصالحة العربية وتسوية أي سوء فهم أو خلافات ومصر تحترم مقدرات الشعوب وتحافظ على الاستقرار في المنطقة .

 

واستكمل السفير بسام راضي أن زيارة الرئيس السيسي للدوحة تأتي قبل القمة العربية بالجزائر وقمة المناخ والأمة العربية تمر بأزمات متعددة وهناك قضايا لم تحل حتى الآن.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن مصر دائما ما تنظر للمستقبل وحريصة على إزالة أي خلافات مشيرا إلى أن مصر تدعم التضامن العربي والأشقاء العرب ويد مصر ممتدة للجميع لحل أي أزمات بشكل إيجابي.

وأوضح السفير بسام راضي أن مصر تشهد عملية تنموية هائلة منذ 8 سنوات وسيكون هناك مجالات للتعاون بين مصر والدوحة في قطاع الطاقة والبناء والتشييد والزراعة بجانب عدد من الملفات المشتركة على طاولة الاجتماعات بين مصر والدوحة.

وشدد على أن الاقتصاد المصري صامد وسيحقق معدل نمو كبير، مشيرًا إلى أن الصناعة من ضمن أولويات الدولة المصرية ولا توجد تنمية بدون صناعة .