رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأول مرة.. انطلاق مشروع عربات الطعام المتنقلة في الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، إن القانون 92 لسنة 2018 ويخص تنظيم وتشجيع وعمل وحدات الطعام المتنقلة بغرض فتح فرص عمل للشباب من الجنسين، وفور صدور اللائحة التنفيذية للقانون كانت بتعليمات وتوجيهات المحافظ بعمل شارع على غرار شارع مصر.

وأضاف الشرابي- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى-: "تقدمت أول عربة لنا في شارع كان مجرى مائي محدود، وبالتنسيق مع الري في المحافظة غطينا الترع ووسعنا الطريق حتى يكون طريقا سياحيا يعبر بالأفواج السياحية من الشرق إلى الغرب". 

وتابع رئيس مدينة الأقصر: "اخترنا هذا المكان لعدة أسباب واعتبارات، حيث إنه بعيد عن وسط المدينة كما أنه مشروع متكامل؛ إذ إنّ عربة الطعام التي تقدم مأكولات مصرية مختلفة عن العربة التي تقدم مأكولات أجنبية، وهناك عربات تقدم مشروبات ساخنة وآخرون يقدمون عصائر ومنطقة مخصصة للأطفال والعجل والباتيناج".

وحول الشروط الخاصة بالمقبلين للحصول على رخصة، قال: "يتم التقدم ببطاقة الرقم القومي وصحيفة الحالة الجنائية وشهادة الخدمة العسكرية للذكور وشهادة تأدية الخدمة العامة والإعفاء منها، ونرسل جوابا للهيئة القومية لسلامة الغذاء التي تفحص العربة وتمنح جواب الموافقة، وخلال 3 أيام تصدر الرخصة".

وأشار، إلى أنّ هذا الشارع سيخصص له نحو 15 عربة بأنواع مختلفة من الأطعمة، بحيث يكون مشروعا متكاملا: "لدينا الآن تحت الدراسة 5 طلبات، ويتم الرد على الطلب خلال يومين، حيث يتم التقدم بالطلب للمركز التكنولوجي في مركز مدينة الأقصر، ومدة الرخصة 3 سنوات قابلة للتجديد، مقابل 5 آلاف جنيه في السنة بالكامل، وهناك تفتيش دوري من المدينة والهيئة القومية لسلامة الغذاء والطب البيطري".

عاجل