رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد محطة البحوث الإقليمية بالفيوم يشارك في معرض «صحارى»

نشر
جانب من المشاركه
جانب من المشاركه فى المعرض

شارك الدكتور أحمد إبراهيم، مدير محطة البحوث الإقليمية بالفيوم، اليوم الأربعاء، في فعاليات النسخة الرابعة والثلاثين من المعرض الزراعي الدولي "صحاري"؛ تحت رعاية السيد القصير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بمشاركة 150 شركة متخصصة في المجالات الزراعية من 20 دولة مختلفة، بمركز مصر للمعارض الدولية (EIEC) بالقاهرة الجديدة.

ويتضمن برنامج المعرض مشاركة للزائرين من عدة دول في إفريقيا والشرق الأوسط لضمان توفير فرص للتوسع في الأعمال التجارية لكل المشاركين بالمعرض، ويستضف المعرض أكثر من 90 جلسة وورشة عمل متخصصة في مجال الزراعة، ويدير هذه الجلسات عدد من أهم الخبراء في المجال من مصر وخارجها؛ وذلك لنقل أحدث التطورات والتكنولوجيا في القطاع الزراعي للحاضرين.

ويعد معرض "صحارى" أحد أهم المعارض الزراعية الدولية المتخصصة وأوسعها نطاقا، ويصنف كأكبر معرض زراعي دولي تنفرد مصر بإقامته سنويا في إفريقيا والشرق الأوسط؛ حيث يغطى احتياجات المزارع والمشروعات الزراعية الكبيرة والصغيرة كافة، وذلك لتقديم حلول مبتكرة والوصول إلى السوق الإقليمية عقب النجاح الكبير الذي حققته النسخ الماضية من المعرض.


ويعد معرض صحارى القلب التجاري ومحور إنتاج المحاصيل لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يساعد العاملين في المجال الزراعي على إنشاء الشبكات التي يحتاجونها لتوسيع نطاق أعمالهم، فهو مصدر موثوق للتقنيات والمعلومات الجديدة للسوق المحلي بأكمله، من صغار المزارعين إلى أكبر الشركات الزراعية والوزارات الحكومية.
 

ويأتي معرض “صحارى” تماشيا مع رؤية مصر 2030 بشأن تطوير القطاع باعتباره ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني لتحقيق الأمن الغذائي؛ خاصة في ظل ما يشهده العالم حاليا من ظروف سياسية واقتصادية تهدد الأمن الغذائي العالمي.


ويستهدف معرض صحارى توفير حلول وفرص رقمية تمتد خارج نطاق أيام المعرض، مما يتيح الفرصة لكل من يطمح في الريادة التعرف على سلوك العملاء وتحسين الاستراتيجيات التسويقية وخلق مصادر جديدة للربح، كما يخصص المعرض قطاع كامل للمياه وأنظمة الري يتضمن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات؛ مضخات حفر آبار المياه العميقة، وأنظمة الري الحديثة، وآليات معالجة المياه، ويُعرف معرض صحارى بما يقدمه من باقة خدمات منفردة للقطاع الزراعي بأكمله؛ حيث يجمع معرض صحارى المصنعين والتجار المحليين والإقليميين من شتى قطاعات.

ويمثل المعرض فرصة فريدة للتواصل وبناء العلاقات وزيادة المبيعات؛ خاصة بمشاركة عالمية من دول مختلفة من بينهم الصين، ألمانيا، هولندا، بولندا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، الهند، الأردن، تركيا، ولبنان، ويهدف إلى نشر المعرفة وأفضل الممارسات والحلول المبتكرة التي تخدم المجال الزراعي على مدار العام.

عاجل