رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الموريتاني يستقبل رئيس البنك الإفريقي للتنمية

نشر
 البنك الافريقي للتنمية
البنك الافريقي للتنمية

قال الدكتور أكينوومي أديسينا ان هناك نقاشات جارية مع صندوق النقد الدولي والبنك الإفريقي للتنمية من أجل إيجاد فرص واعدة لتعزيز الاقتصاد الموريتاني.
وأضاف في تصريحات للصحفيين بعد مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، انه بحث مع الرئيس الغزواني سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي خدمة للتنمية الاقتصادية الموريتانية.
وأشار إلى أنه شكر الرئيس الغزواني على المستوى المقبول الذي وصل إليه اقتصاد موريتانيا رغم الظروف الدولية الحالية، وفرصة كذلك لتهنئة الحكومة الموريتانية على الجهود المبذولة للدفع بالتنمية الاقتصادية في البلد.
وجدد التزام مؤسسته المالية بدعم موريتانيا في جهودها التنموية، مشيرا إلى أن البنك الإفريقي للتنمية قدم دعما ماليا معتبرا لموريتانيا إسهاما في تعزيز التنمية.
وهنأ موريتانيا على تعاطيها مع متطلبات استحقاقات المديونية مما حد من تأثيراتها على الاقتصاد الوطني،.
واشار الى انه بحث مع الرئيس الموريتاني موضوع الزراعة التي يوليها البنك أهمية كبيرة من أجل زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، كما تطرق لموضوع الشباب ودوره في التنمية.
وحضر اللقاء وزير الاقتصاد عثمان مامودو ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والسيد يحيى ولد كبد، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، والسيدة ماري لوري آكين أوليكباد، نائب رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، ومسؤولين من البنك الافريقي.
 

عاجل