رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشاورات سياسية بين مصر وتايلاند حول تعزيز التعاون الثنائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

انعقدت الجولة السادسة للمشاورات السياسية بين مصر وتايلاند ببانجكوك برئاسة السفير أيمن كامل، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، ونائب وزير الخارجية التايلاندى "فيجافات إيسارباكدي"، وذلك بحضور السفير مصطفى القوني سفير مصر لدى تايلاند، ومسئولي وزارة الخارجية التايلاندية.
وذكرت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء- على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- ان الجانبين ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك في إطار مرور 68 عاماً على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتايلاند. 
وأعرب الجانب المصري خلال المشاورات عن الرغبة في تعزيز أطر التعاون القائمة مع تايلاند ورابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان"، ومضاعفة حجم التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين الجانبين.
وأشار السفير أيمن كامل إلى تطلع مصر لقيام رئيس وزراء تايلاند بتلبية الدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في مؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل بشرم الشيخCOP 27 .
وعلى الصعيدين الاقتصادي والتجاري، ناقش الجانبان الإعداد لعقد اجتماعات الجولة الثالثة من اللجنة المشتركة قريباً، حيث أكد السفير المصري على الاهتمام الذي تُوليه مصر لتعزيز التعاون الثنائي على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.
كما أشار إلى حرص مصر على تبادل الخبرات بين البلدين في عدد من المجالات لاسيما ما يتعلق بالاستفادة من التجربة التايلاندية فى استغلال الثروة السمكيـة والاستزراع السمكي، وفي مجال زراعة الأرز بالاستخدام الأمثل للمياه، ونقل التكنولوجيا في مجال إنتاج قطع غيار السيارات والصناعات الإلكترونية. 
ومن جانبه.. ثمن الجانب التايلاندي دور الأزهر الشريف لنشر الوسطية والاعتدال، وذلك في ظل استضافة مصر لأكثر من 2500 طالب تايلاندي للدراسة في الأزهر الشريف، علاوة على زيادة المنح الدراسية المقدمة من الأزهر الشريف للطلبة التايلانديين لتصبح 160 منحة سنوية عام 2022/2023.