رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأعلى للإعلام يدرس إطلاق منصة لدحض الشائعات قبل ظهورها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه ناقش، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تفاصيل استقبال مصر اجتماع 13 من وزراء الإعلام العرب.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن استضافة هذا الاجتماع يأتي برعاية الرئيس السيسي؛ وسيناقش انتشار الشائعات، وقضايا الإرهاب على مدار 3 أيام، وستنتقل رئاسة المؤتمر لمصر خلال العام المقبل.

وتابع أنه يتمنى أن يكون هناك حراكًا للإعلام والقضايا عند رئاسة مصر للمؤتمر، لافتًا إلى أن هناك قضايا مشتركة تواجه الدول العربية منها الإرهاب، وسنطالب بضوابط وقواعد لعدم نشر أي محتوى يتناقض مع قيم الدولة.

وأوضح أن مواجهة الشائعات تحتاج تضافر جميع المؤسسات الإعلامية ومؤسسات الدولة، لافتًا إلى أنه سيتم عمل منصة لدحض الشائعات قبل ظهورها حيث أن مصر يوجد بها 70 مليون حساب عبر منصة التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وأكد أنه قبل 25 يناير، شهدت الدولة نشر الكثير من الشائعات التي تسببت في نشر الفوضى، لافتًا إلى أن من يبثون الشائعات يهدفون استهداف الشباب والنساء خلال الفترة المقبلة؛ كونها العناصر الفاعلة في الدولة، إلى جانب القضايا الجماهيرية مثل القضايا الرياضية.

ولفت إلى أنه لابد من التعاون خلال الموسم الرياضي المقبل بين البرامج الرياضية ووزارة الشباب والرياضة؛ من خلال ضوابط العمل الإعلامي التي يمكن من خلالها مواجهة التعصب، لافتًا إلى أن الشكاوى الواردة إلى الأعلى للإعلام تُدرس وسيتم اتخاذ قرارات بشأنها.

عاجل