رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا تبيع 6.2% من "لوفتهانزا" بقيمة 458 مليون يورو

نشر
مستقبل وطن نيوز

تخطط ألمانيا لبيع حصة في "لوفتهانزا" (Deutsche Lufthansa) بقيمة تصل إلى 458 مليون يورو (458 مليون دولار)، لتتخلص من جزء من الحيازة التي احتفظت بها للحفاظ على استمرار عمليات شركة الطيران خلال إغلاقات فيروس كورونا.

ستبيع الحكومة ما يصل إلى 74.4 مليون سهم، أي ما يعادل 6.2% من أسهم أكبر شركة طيران في أوروبا، من خلال اكتتاب خاص سريع للمستثمرين من المؤسسات، وفقاً لما جاء في نشرة شروط صدرت يوم الثلاثاء.

سددت "لوفتهانزا" في نوفمبر الماضي آخر دفعة من حزمة الإنقاذ البالغة قيمتها الإجمالية 9 مليارات يورو قبل الموعد المحدد، بعد أن استحوذت الحكومة على حصة كانت ستتخلص منها في السابق.

تأتي أحدث خطوة بعد يوم من إعلان "لوفتهانزا" عن توصلها إلى اتفاق مع طياريها برفع أجور طاقم قمرة القيادة، وتفادي الإضرابات لمدة عام تقريباً في المقابل. وتجدر الإشارة إلى أن أكبر شركة طيران في أوروبا تصارع مع سلسلة من النزاعات العمالية التي أدت إلى تفاقم موسم السفر الصيفي الذي يعاني من الفوضى بالفعل.

يتراوح السعر الاسترشادي للبيع بين 6.09 يورو و6.15 يورو للسهم، بخصم 2.7% إلى 3.7% من سعر الإغلاق. وتراجعت أسهم "لوفتهانزا" في وقت سابق 1.5%.

 

عاجل