رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البورصة يتوقع طرح 6 شركات جديدة في غضون 6 أشهر

نشر
رامي الدكاني
رامي الدكاني

وقال رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني، الثلاثاء، إنه لابد على البورصة المصرية من إعادة الثقة للمستثمر المحلي أولاً لجذب المزيد من السيولة، وأضاف أن البورصة تركز على زيادة السيولة من المؤسسات المحلية وزيادة حجم استثماراتها، مؤكداً أنه هناك فرص شرائية جيدة للمؤسسات المحلية بأسعار مغرية، وأضاف أن الأسواق العربية سبقت البورصة المصرية بأشواط كبيرة في تشجيع المستثمر المحلي.


و أضاف الدكاني، في مقابلة حصرية مع CNBC عربية، أن حجم الاستثمارات الحالية للمؤسسات في السوق متدن للغاية، وأن 60% من قيم التداولات لمستثمرين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 60 عاماً، مؤكداً على أهمية الحلول التكنولوجية للوصول إلى شرائح جديدة من الشباب.

وقال الدكاني أن الهدف من الطروحات هو زيادة القيمة السوقية للبورصة، وأن البورصة تحتاج للتركيز على جذب الطروحات الكبيرة لزيادة القيمة السوقية، مع التعويل على برنامج الطروحات الحكومية لزيادة عدد الشركات المدرجة، مضيفاً أن البورصة تستهدف طرح 5 إلى 6 شركات جديدة في غضون 6 أشهر.

‏ و أضاف الدكاني أن البورصة المصرية تسعى لإعادة الترويج لجذب المزيد من الشركات الكبرى، والعمل على تفعيل آلية "الشورت سيلينغ" لجذب المزيد من السيولة، مع إعادة النظر في المؤشرات الحالية للسوق، مؤكداً أنه سيتم استحداث مؤشرات جديدة خاصة بما يتعلق بمؤشرات الاستدامة.

عاجل