رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة» تصرف إعانات طوارئ لعمال في شركات متعثرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق حسن شحاتة وزير القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، على صرف دفعة جديدة من "الصندوق" للعاملين بشركة تنمية مصانع حلويات الرشيدى الميزان بمبلغ 322 ألفاً و535 جنيهًا لـ189 عاملاً بالشركة.

 كما وافق الوزير على صرف 189 ألفاً و479 جنيها من الصندوق لشركة كايرو ملجا لتصنيع وتطريز الملابس الجاهزة، يعمل بها 283 عاملاً، وذلك لتعثرها عن سداد أجور العاملين بها، وفقاً لما أقرته القوانين واللوائح الخاصة بالصندوق.

وجاء في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن هذا القرار يأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة بصرف إعانات الصندوق للمنشآت المتعثرة فعلياً التي تستحق تلك الإعانة، بعد التدقيق ودراسة أوضاعها، وتأكيده على ذلك خلال ترأسه أمس الاثنين الاجتماع الأول مع مجلس إدارة الصندوق، موضحًا أن "الصندوق "تم إنشاؤه بغرض مساندة المنشآت التى تتعثر في صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تتخطى الأزمات واستمراراً للانتاج.

 وكان قد كشف مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال في اجتماعه أمس بديوان عام الوزارة، عن أن المبالغ التى تم صرفها من "الصندوق" منذ تأسيسه في يونيو 2002 وحتى نهاية يونيو 2022 بلغت 2 مليار و 148 مليوناً و600 ألف جنيه، استفاد منها 420 ألفاً و477 عاملًا، يعملون فى 3947 منشأة.