رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين تطرح لحوما بلدية طازجة بـ145 جنيها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين ستطرح خلال الفترة المقبلة اللحوم البلدية ومنتجات اللحوم الطازجة بسعر 145 جنيها مع استمرار طرح منتجات اللحوم الطازجة السوادني بسعر 115 جنيها، واللحوم المجمدة البرازيلي بسعر 79 جنيها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين،  كذلك أيضا طرح كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

واضاف كمال أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت خلال أغسطس الماضي بتخفيض سعر اللحوم البرازيلية المجمدة مرتين ، حيث تم تخفيضها إلى سعر 79 جنيها في المرة الأولي ، ثم قامت بتخفيضها للمرة الثانية ليصبح سعر الكيلو 72 جنيه بدلا من 79 جنيه .

وأشار إلى أن مصر لديها تعاقد لمدة 16 شهر على اللحوم السوداني ، إلى جانب وجود احتياطي من اللحوم المجمدة يكفي لـ 6 شهور.

وأوضح أن مصر تمتلك شبه اكتفاء ذاتي من الدواجن الحية ، وتزداد فرصة استيرادها في الشتاء بسبب الفقد الذي يحدث في هذه الفترة ، ومصر تمتلك احتياطي من الدواجن المجمدة يكفي لـ 7.9 شهر .

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار ضخ اللحوم  ومنتجات السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بشكل مستمر، كما تقوم الوزارة بتوفير السلع وتأمين مخزون استراتيجى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

أعلنت شعبة القصابين، استقرار أسعار اللحوم فى الأسواق اليوم، وذلك مع استمرار توافر معروض ضخم يكفى احتياجات السوق، مع ضخ كميات كبيرة فى الأسواق وذلك لضبط الأسعار وعدم تحركها.

وبحسب نشرة شعبة القصابين عن أسعار اللحوم في السوق، يباع اللحم الضأن بسعر ما بين 160 و 200 جنيه حسب القطعية، وسجل سعر كيلو كباب الحلة 160- 190 جنيها، وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز ما بين 155 و180 جنيها للكيلو، والاستيك والبفتيك 155 و160 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن ما بين 160 و190 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملى بين 130 و160 جنيها للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلى بين 110 و130 جنيها، والكبدة المستوردة بين 80 جنيها و97 جنيها.

عاجل