رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يمني يؤدي عمرة على روح الملكة إليزابيث والسلطات السعودية تلقي القبض عليه

نشر
المقيم اليمني أثناء
المقيم اليمني أثناء أداء العمرة

أعلنت الشرطة السعودية، اليوم الإثنين، القبض على مقيم يمني بعد تأديته العمرة على روح الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، قوله، "الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة، قبضت على مقيم يمني؛ و جرى إيقافه، واتُّخذت بحقه الإجراءات النظامية، وتم إحالته إلى النيابة العامة".

ووثق مقطع فيديو، المقيم اليمني، أثناء، تصوير نفسه في الحرم المكي وهو يحمل بيده قطعة قماشية مكتوب عليها "العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية" مكتوبةً باللغتين العربية والإنجليزية.

ووصل جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى كاتدرائية سانت جيل، بعد ظهر اليوم الإثنين، قادما من قصر «هوليرود هاوس»، وسيسجى جثمان الملكة في الكاتدرائية مدة 24 ساعة ويتوقع أن يأتي كثيرون لوداع إليزابيث الثانية مرة أخيرة.

 وسيوضع التاج الإسكتلندي المصنوع من الذهب الخالص على النعش.
وسار الملك وزوجته وراء النعش في حين انتقل بقية أفراد العائلة الملكية بالسيارة، في رحلة استمرت نصف ساعة، إذ تبعد الكاتدرائية أكثر من كيلومتر عن القصر.
وكان البريطانيون، احتشدوا على طول الطريق لتوديع الملكة الراحلة خلال مراسم نقل جثمانها من قصر "هوليرود هاوس"، المقر الملكي الرسمي، في إسكتلندا إلى كاتدرائية سانت جيل في إدنبره.

وتوافد البريطانيون إلى كاتدرائية سانت جيل في إدنبره لإلقاء النظرة الأخيرة على الملكة التي سيتواصل وداعها لمدة أسبوع، قبل إقامة الجنازة الوطنية في 19 سبتمبر الجاري.

وكان نعش الملكة إليزابيث الثانية، نقل من قلعة بالمورال، في حوالي الساعة العاشرة صباح أمس الأحد، بتوقيت بريطانيا الصيفي إلى إدنبره، ووصل النعش إلى قصر «هوليرود هاوس» لتسجى في غرفة العرش.

عاجل