رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأسهم الأميركية ترتفع للجلسة الرابعة قبل إعلان بيانات التضخم

نشر

ارتفعت الأسهم الأميركية في اليوم الأخير من التداول قبل إصدار البيانات الرئيسية لأسعار المستهلك، بدعم من زيادة شهية المخاطرة وسط تكهنات بأن التضخم يقترب من الذروة. 

وانخفض الدولار لليوم الثاني.

ارتفع مؤشر إس أند بي 500 يوم الإثنين، متجهاً نحو أفضل أداء منذ يونيو، إذ ارتفعت جميع القطاعات الصناعية الرئيسية الـ 11. كانت شركة أبل أكبر مساهم في ارتفاع المؤشر، إذ أظهرت بيانات أن أيفون برو ماكس 14 حظي بأكثر الطلبات المسبقة. انخفض الدولار مقابل جميع أقرانه العشر باستثناء الين. وواصل منحنى الخزانة الانحدار، مع ارتفاع عوائد السندات لأجل 10 سنوات بعد مزاد ضعيف لسندات للأجل ذاته.

من المتوقع أن تظهر بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها يوم الثلاثاء أن مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي قد تراجع في أغسطس إلى 8% على أساس سنوي فيما سيتسارع مؤشر التضخم الأساسي الذي يستبعد الغذاء والطاقة. في غضون ذلك، يتوقع أغلب المتداولين رفعاً كبيراً أخراً للفائدة الأميركية، بعد زيادتين بمقدار 75 نقطة أساس، مستعينين في توقعهم بمسؤولي البنك المركزي الذين يدعمون هذا التوجه.

تظهر مؤشرات سوق السندات الأميركية أن المستثمرين يكتسبون الثقة في أن الارتفاع الحاد في الضغوط التضخمية هذا العام سيتم السيطرة عليه. انخفضت تكلفة التحوط من ارتفاع التضخم، كما انخفض أيضاً ما يسمى بمعدل التعادل على سندات الخزانة المحمية من التضخم، وهو مؤشر على توقعات التضخم.

عاجل