رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفريق أسامة ربيع: مشروعات قناة السويس لا تكلف موازنة الدولة شئ

نشر
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن المشروعات الجاري تنفيذها في قناة السويس من إيرادات القناة، ولا تحمل ميزانية الدولة أي شيء، موضحا أنه سيتم إسناد إدارة القرية الأولمبية بقناة السويس لشركة متخصصة حتى تحقق أرباحًا وتجني ما تم إنفاقه عليها خلال 3 سنوات. 

وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل اجتماعه مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا، لافتا إلى أن هذا الاجتماع الأول من نوعه. 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كوريلا شخصية مهمة وتحت قيادته الأسطول الخامس. 
وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن اللقاء يعبر عن أهمية مصر وقناة السويس لدى العالم، مضيفا أنه شرح له حركة الملاحة في قناة السويس وتأمين السفن التي تمر في القناة وحجم الحمولات.

وأردف أنه أخبر قائد القيادة المركزية الأمريكية بأن القوات المسلحة هي من تتولى تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، وشرح له الإنجاز الكبير الذي تم خلال أزمة إيفرجيفن .

وشدد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على أن مدة شهادات قناة السويس 5 سنوات، وكل المودعين حصلوا على أموالهم في الموعد المحدد وكانت حصيلة الشهادات 58 مليار جنيه 
وواصل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية كان مهتما بالسؤال عن ترتيبات عملية مرور السفن وتأمينها .
وواصل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن ستاد قناة السويس دولي ومطابق للمواصفات العالمية، لافتا إلى أن مسئولي النادي المصري طلبوا لعب مباريات الفريق في ستاد قناة السويس حتى ينتهوا من إنشاء الاستاد الخاص بهم.
وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن هناك فنادق على بعد 800 متر من الاستاد، ومستشفى قناة السويس على بعد 600 متر، إضافة إلى وجود 2 مهبط طيران .