رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يزور مقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استضافت الجامعات الأوروبية في مصر EUE بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة الدكتور محمود هاشم، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ووفد من  قيادات الوزارة وذلك في أول زيارة رسمية لمقر الجامعات  الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتفقد وزير الشباب والرياضة مقر الجامعات الأوروبية بما تحتويه من قاعات تدريب ومعامل علمية ومعامل الابتكار، والتعرف على إمكانات الجامعات الأوروبية والتى تقدم من خلال كلياتها و مؤسساتها العديد من البرامج الدراسية، ومنها ١٢ تخصصاً في الاقتصاد، والعلوم السياسية، والعلوم الإدارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الاجتماعية مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية  LSE  والمصنفة رقم ٢ عالمياً على مستوى جامعات العالم فى العلوم الاجتماعية.

كما اطلع  الدكتور أشرف صبحى على البرامج التي تعاقدت الجامعة عليها  في هندسة وعلوم الحاسبات في الذكاء الاصطناعي وتطوير الويب والهاتف المحمول والواقع الافتراضي وتجربة المستخدم.

وتعرف  الدكتور أشرف صبحي على  جامعة وسط لانكشاير، والتي تمنح درجات البكالورويوس في العلوم الهندسية في تخصصات متعددة، والتى يُنظر إليها على أنها إحدى الجامعات البريطانية الرائدة في مجال الشراكات الدولية، وارتباطها بالصناعة.

وعلى هامش الزيارة ، افتتح وزير الشباب والرياضة اليوم الرياضي بتنظيم الاتحاد الرياضي للجامعات، إضافة إلى عقد لقاء شبابي موسع مع شباب الجامعات الأوروبية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحى بإمكانيات الجامعات الأوروبية والمستوى العلمى المتميز  للطلاب ، موضحاً انه سيتم التعاون مع الجامعات الأوروبية من خلال بروتوكول تعاون مشترك يقتضى بتنفيذ سلسلة من المشروعات والبرامج والأنشطة المختلفة.

حضر  الزيارة كل من قيادات وزارة الشباب والرياضة كل من اللواء إسماعيل الفار - رئيس قطاع الشباب، والدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية المحلية، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير  للتنمية الرياضية، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، والدكتور ماجد نجم مستشار وزير التعليم العالي للجامعات الأوروبية والخبير بوحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور عرفه سلامة سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور احمد الديب المستشار الإعلامي للجامعات الأوروبية، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر.

عاجل