رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 800 مشروع فى الشرقية بتكلفة تتجاوز 27 مليار جنيه

نشر
محافظ الشرقية الدكتور
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه منذ عام 2014 وحتى الآن تم تنفيذ 800 مشروع بتكلفة تجاوزت 27 مليار جنيه.


وأضاف غراب - خلال اتصال هاتفي عن طريق ‏"زوم" مع برنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر قناة "سي بي سي" اليوم الاثنين - أن هناك أكثر من 300 مشروع جاري العمل فيها بتكلفة 17 مليار جنيه، كما أن هناك 42 مشروعا على وشك الافتتاح بتكلفة مليار و800 مليون جنيه‏، علاوة على ‏مبادرة الرئيس في مركز الحسينية وحجم المشروعات التي ‏ستتم في هذا المركز حوالي 902 مشروع في جميع القطاعات. 


وأكد أنه ‏جاري العمل في 41 قرية و10 وحدات محلية وكل المشروعات تتمثل في مشروعات صرف صحي و10 محطات ‏معالجة و7 محطات مياه شرب بجانب جميع المشاريع مثل المدارس والكهرباء والغاز والتحول الرقمي ومجمعات للخدمات والمجمعات الزراعية.


وحول التطوير في المزلقانات والطرق في الشرقية، أوضح المحافظ أن هناك تنسيقا مع وزير النقل في جميع مشروعات تطوير مزلقانات السكك الحديدية، مشيرا إلى أن المحافظة تضم خطوط سكك حديدية كبيرة وجار دراسة مد خط القطار الكهربائي من العاشر من رمضان إلى مدينة بلبيس.


ونوه بأن عدد المدارس التي تم إنشاؤها و‏تطويرها ‏ستضيف أكثر من 300 فصل للتعليم داخل محافظة الشرقية وبالتالي سيتم التغلب على ‏الكثافة العددية الكبيرة في بعض المراكز.


وأوضح الحافظ أنه سيتم افتتاح محطة مياه شرب أبو كبير والتي ستساهم في حل مشكلة المياه الموجودة في الشمال، كما سيتم افتتاح العديد من المشروعات خلال الشهر الحالي احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

عاجل