رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس اتحاد الكاراتيه: الفوز ب51 ميدالية في «شمال إفريقيا» خير إعداد لبطولة العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه محمد الدهراوي بالأداء البطولي للاعبي المنتخب الوطني في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه التي احتضنتها تونس واختتمت منافساتها، أمس الأحد، بفوز المنتخب بالبطولة برصيد 51 ميدالية.

وقال الدهراوي، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس، إن بطولة شمال إفريقيا كانت خير إعداد لبطولة العالم التي تستضيفها تركيا في أكتوبر المقبل، نظرًا لاحتكاك لاعبي المنتخب بأبطال القارة الإفريقية ولاعبين على مستوى عالمي، مشيدًا بأداء المنتخبين الشقيقين التونسي والجزائري في منافسات البطولة.

وأكد أن الفوز ببطولة شمال إفريقيا يعد ثمرة جهد شاق لمدربي مصر الأكفاء، والدعم المستمر من الدولة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لرياضة الكاراتيه والحرص المستمر على المشاركة في البطولات الدولية للحفاظ على مستوى اللاعبين والارتقاء به.
وأوضح رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه أن الفوز بالبطولة وصدارة التصنيف العالمي أمر صعب ولكن الأصعب هو الإبقاء على هذا الإنجاز ما يتطلب المزيد من الجهد لرفع اسم مصر عاليا في البطولات القادمة.
وكان المنتخب المصري للكاراتيه قد فاز ببطولة شمال إفريقيا بعد أن حصد اللاعبون 51 ميدالية "14 ذهبية و17 فضية و20 برونزية"، فيما جاء المنتخب الجزائري في المركز الثاني برصيد 43 ميدالية "13 ذهبية و9 فضية و21 برونزية"، وحل المنتخب التونسي ثالثًا برصيد 40 ميدالية "8 ذهبية و10 فضية و22 برونزية"، وجاء المنتخب الليبي في المركز الرابع برصيد 7 ميداليات "2 ذهبية وفضية و4 برونزية". 
وشارك في بطولة شمال إفريقيا للكاراتيه 323 لاعبًا ولاعبة "من خمس دول"، بينهم 77 لاعبًا ولاعبة من مصر، و117 من تونس، و78 من الجزائر، 49 من ليبيا ولاعبان من موريتانيا.
وترأس البعثة المصرية سيد نصر نائب رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للكاراتيه وماجد جودة رئيس بعثة فرع القاهرة للكاراتيه، وضمت البعثة 77 لاعبًا ولاعبة من منتخب الشباب والناشئين وتحت 21 سنة، تحت القيادة الفنية للمدربين "دكتور محمد عبد الرحمن، وهاني قشطة، وسيد سالم، وأيمن السيد، وتامر عبد الرؤوف، وهبه عبد الرحمن، وحسام صقر، ورغيد صالح، وإسلام عمر فاروق، وهانى طنيب" وطبيب الفريق دكتور حسين عبد الفتاح.
كما ضمت البعثة الحكام الدوليين دكتور عماد السرسي، وطارق رجائي، وهيثم فاروق، ودكتورة إيمان حسام الدين والإداريين توفيق بدر توفيق، وأشرف الجزار.

عاجل