رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأولمبية تهنئ اتحاد الخماسي باعتلائه صدارة بطولة العالم للشباب في إيطاليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان بعد صدارة بطولة العالم للشباب تحت 17 و19 عام التي أقيمت بمدينة نيانو بإيطاليا في إنجاز تاريخي للخماسي الحديث المصري.

وتصدر منتخب الشباب تحت 17 عاما الترتيب العام للبطولة بعد حصد 7 ميداليات متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهب وميداليتين فضيتين، وتصدر منتخب الشباب تحت 19 عاما البطولة بعد حصد عدد 6 ميداليات بواقع 3 ميداليات ذهب و1 ميدالية فضه و2 ليكون إجمالي عدد ميداليات منتخب مصر في البطولة 13 ميدالية متنوعة بينهم 8 ميداليات ذهب و3 ميداليات فضة  ميداليتين برونز.

وحقق ميداليات منتخب مصر كلا من، ذهبية الفرق تحت 17 عام بالفريق المكون من مروان علام وياسين الهادي وطارق تامر صادق، وحقق مروان علام ذهبية منافسات الفردي تحت 17 عام، وذهبية تتابع الشابات عن طريق الثنائي فريدة خليل وريتاج رمضان، وذهبية الفرق لمنافسات تحت 17 عام بالفريق المكون من جنة الجندي وفريدة أبوهاشم وسارة عمرو، وذهبية التتابع تحت 19 عام عن طريق ملك إسماعيل وزينة عامر ، وذهبية فردي تحت 19 عام عن طريق معتز وائل، وذهبية الفرق لمنافسات تحت 19 عام بالفريق المكون من معتز وائل ومحمد شريف ومازن شعبان. 
وجاءت الميداليات الفضية لبعثة مصر عن طريق ، ملك خالد في منافسات الفردي تحت 19 عام ، وجنة الجندي في منافسات الفردي تحت 17 عام ، وفضية التتابع للثنائي ياسين الهادي وزكي أسامة في منافسات 19 عام. 


وحقق الميداليات الرونزية كلا من ، محمد شريف في منافسات الفردي تحت 19 عام ، وفريق تحت 19 عام المكون من ملك خالد وجنى عطية وزينه عامر. 


ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن خالص التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث والجهاز الفني واللاعبين الذي نجحوا في تحقيق النتائج المميزة في البطولة ورفع راية مصر عالية والتأكيد على أن مستقبل الرياضة المصرية مشرق بفضل النتائج المميزة التي تتحقق على مستوى الناشئين والشباب خلال الفترة الحالية بجانب إنجازات الكبار والتي تأتي في ظل دعم ورعاية الدولة المصرية وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضة والرياضيين والتي كان نتيجتها النتائج الإيجابية والبطولات التي تتحقق في الفترة الحالية ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية.