رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يدعم مصر بـ1.3 مليار دولار لتعزيز التحول الأخضر

نشر
البك الاوروبي لاعادة
البك الاوروبي لاعادة الاعمار

يدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط (EBRD)، مصر بـنحو 1.3 مليار دولار لتعزيز عمليات التحول الأخضر والتخلص من محطات الطاقة القديمة والاستفادة من مشروع جديد لطاقتي الرياح والشمس، بحسب هايكة هارمغارت المديرة التنفيذية للبنك التي أكدت أن هذه التمويلات مجرد بداية لتمويلات أكبر خلال الفترة المقبلة.

قدم البنك الأوروبي قرضاً قيمته 100 مليون دولار لبنك مصر بغرض استخدامه في التمويل الأخضر للمشروعات المحلية الصغيرة والمتوسطة، وبحسب بيان البنك يأتي القرض في أعقاب نجاح صندوق تمويل الاقتصاد الأخضر (GEFF) في مصر، للتوسع في الإقراض الأخضر في مصر إلى المناطق المحرومة من الاستثمار في تقنيات وخدمات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

هارمغارت أكدت على دعم مزيد من المشاريع العامة والخاصة في مجال الطاقة الخضراء بمصر خلال الشهرين المقبلين وقبل مؤتمر المناخ "COP27"، مشيرة إلى أن مصر قوة عظمى في مجال الطاقة خاصة المتجددة.

مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ بدء عملياته هناك في عام 2012 ، استثمر البنك أكثر من 9.8 مليار يورو في 152 مشروعًا في البلاد.

تستعد مصر لاستضافة الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) التي ستُعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

عاجل