رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من هو برونو سافيو أول صفقات الأهلي الصيفية؟

نشر
برونو سافيو
برونو سافيو

أعلن نادي بوليفار البوليفي، انتقال لاعبه البرازيلي برونو سافيو، إلى صفوف فريق الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

برونو سافيو، أصبح هو أول صفقات النادي الأهلي الصيفية، حيث يدعم خط هجوم الأحمر، بداية من الموسم الجديد 2022-2023.

من هو برونو سافيو لاعب الأهلي الجديد؟

وولد برونو سافيو، عام 1994، حيث يبلغ من العمر 28 عامًا، وولد في مدينة ميناس جيرايس البرازيلية، بينما بدأت مسيرته مع الساحرة المستديرة في صفوف نادي جواراني المشارك حاليًا في دوري الدرجة الثانية البرازيلي.

وسبق لسافيو اللعب ضمن صفوف عدة أندية في البرازيل عن طريق آفاي وكويابا وميراسول وأمريكا مينيرو وبراجانتينو، وتواجد أيضًا في صفوف إسترا الكرواتي وأخيرًا مع بوليفار فريقه الحالي.

ويُجيد برونو سافيو اللعب كمهاجم وجناح أيمن، بينما لعب مع جواراني البرازيلي في 70 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 15 هدفًا وصنع 11 تمريرة حاسمة.

ولعب الجناح البرازيلي، في أمريكا مينيرو عام 2015، قبل أن ينتقل منه عدة مرات إلى العديد من الأندية البرازيلية على سبيل الإعارة مثل ميراسول وكويابا وبراجانتينو وأفاي وعاد لجواراني، كما انضم لفريق أسترا الكرواتي.

وخاض برونو سافيو، مع أمريكا مينيرو، 26 مباراة، أحرز خلالهم هدفين وصنع 3 أهداف، بينما انتقل بشكل نهائي إلى فريق جواراني من أمريكا مينيرو عام 2021، حيث شارك معه في 40 مباراة سجل خلالهم 12 هدفًا وصنع 7 تمريرات حاسمة.

وانضم برونو سافيو، إلى نادي بوليفار في بوليفيا، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من فريق جواراني.

وشارك البرازيلي مع بوليفار في 31 مباراة سجل خلالها 16 هدفًا، بالإضافة إلى أنه صنع 4 أهداف أخرى، بواقع 14 هدفًا في الدوري البوليفي وهدفين في «كوبا ليبرتادوريس».

عاجل