رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولي العهد البريطاني الجديد يتعهد ببذل قصارى جهده لدعم والده الملك تشارلز

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعهد ولي العهد الجديد في بريطانيا، الأمير وليام، اليوم السبت، ببذل قصاري جهده في دعم والده الملك، تشارلز الثالث، بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية، التي وافتها المنية الخميس الماضي.

وقال تشارلز -في بيان نشره عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم-: "أعلم أن يوم رحيل جدتي سيأتي، لكن سيمر بعض الوقت قبل أن تشعر حقيقة الحياة بغيابها"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف: "بينما أشعر بالحزن لرحيل جدتي، إلا أنني أشعر بالامتنان بشكل لا يصدق، وذلك لأنني استفدت من حكمتها والطمأنينة التي كانت تتحلى بها، كما أن زوجتي، كيت ميدلتون، حظيت بإرشادها ودعمها لمدة 20 عاما، وأمضى أطفالي الثلاثة عطلات مع جدتي وصنعوا معها ذكريات ستظل خالدة في حياتهم".

وتابع ولي العهد البريطاني الجديد حديثه: "لقد كانت بجانبي في أسعد وأحلك الأوقات بحياتي"، مضيفا : "أشكر جدتي بالنيابة عن كل جيلي لأنها أعطت مثالا على الخدمة والكرامة في الحياة العامة، وكان ذلك من جيل مختلف، لكنه ظل ذو صلة بنا جميعا".

وتذكر أمير ويلز مقولة شهيرة لجدته الملكة إليزابيث الثانية هي "الحزن هو الثمن الذي ندفعه للحب"، مؤكدا أن "كل الحب الذي سنلمسه خلال الأسابيع المقبلة سيكون انعكاسا لمقدار الحب الذي شعرنا به تجاه ملكتنا الاستثنائية".

يشار إلى أنّ، مجلس الخلافة البريطاني، المؤلف من مئات الساسة والأساقفة وكبار موظفي الحكومة، من قصر سانت جيمس، أعلنوا في وقت سابق من اليوم، تشارلز ملكا جديدا للبلاد.

وقال تشارلز الثالث -في كلمة له عقب توقيعه على بيان تنصيبه ملكا على عرش بريطانيا -:"أدرك جيدا الإرث العظيم والمهمات والمسؤوليات الثقيلة التي انتقلت إلي.. بتحملي هذه المسؤوليات، أتطلع لأن أتابع المثال الملهم الذي وضعته وذلك في إطار احترام الحكومة الدستورية والبحث عن السلام والتناغم"، نقلاً عن موقع "سكاي نيوز عربية".

عاجل