رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايا مرسي تشيد بالمنح الدراسية الكورية في مجال تمكين المرأة للعاملين بالمجلس

نشر
رئيس المجلس القومي
رئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بجهود الحكومة الكورية الجنوبية في توفير منح دراسية وبرامج تدريبية في مجالات تمكين المرأة و النوع الاجتماعي للعاملين بالمجلس على مدى السنوات الثلاث الماضية والتي ساهمت في خلق نوع جديد من العلاقات المصرية الكورية. 
جاء ذلك خلال مشاركتها في ندوة "تمكين المرأة .. لازدهار معا" التي نظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي " كويكا مصر" ، بحضور السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والسفير حاتم حسوبة نائب مساعد وزير الخارجية المصرية وكيم جين يونج المدير الإقليمي لمكتب كويكا مصر وبمشاركة وفد المجلس الحاصل على المنح الدراسية والبرامج التدريبية المقدمة من مكتب كويكا مصر.
وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أن تلك المنح الدراسية والبرامج التدريبية تساهم في خلق شراكة فريدة وتبادل للخبرات بين البلدين بما يناسب ثقافتنا ومجتمعاتنا. 
ووجهت مايا مرسي، الشكر والتقدير للإدارة العامة للتعاون الدولي بالمجلس على الاحترافية لإنجاح البرامج التدريبية والمنح الدراسية في التعاون مع مكتب كويكا مصر، مطالبة الحاصلين على درجة الماجستير بالسير قدما لتحقيق أعلى الدرجات العلمية والمزيد من النجاحات.
من جانبه، هنأ هونج جين ووك، السفير الكوري بالقاهرة، الدكتورة مايا مرسي لفوزها بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة "السيداو". 
وسلط السفير، الضوء على أهمية العلاقات التاريخية بين كوريا ومصر، قائلا: إن ندوة "تمكين المرأة ..لازدهار معا"، سوف تكون فرصة للبلدين من أجل تحقيق نمو أكبر في شراكتنا في الفترة المقبلة.
وثمن السفير حاتم حسوبة نائب مساعد وزير الخارجية المصرية، العلاقات المصرية الكورية والتعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، مشيدا بالتجربة الكورية التنموية الرائدة مكنتها من أن تصبح أقوى الكيانات الاقتصادية على مستوى العالم. 
واستعرض حسبة، لمحة تاريخية عن مراحل تمكين المرأة المصرية عبر العصور، لافتا إلى دعم الحكومة المصرية تحقيق التمكين المرأة في كافة المجالات.
وأشارت كيم جين يونج المدير الإقليمي لمكتب كويكا مصر، إلى أن مكتب كويكا مصر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، قام بتنفيذ البرنامج التدريبي "تنمية القدرات في مجال الإدارة المراعية لاعتبارات النوع الاجتماعي" من عام 2020 إلى عام 2022 على التوالي، والذي استهدف 72 متدربًا من المجلس القومي للمرأة تم من خلاله التدريب رفع الوعي بقضايا المرأة للعاملين في المجلس. 
وأوضحت، أنه طوال فترة التدريب وضع المشاركين خطط عمل حول موضوعات الأنشطة الاقتصادية للمرأة، والقضاء على ختان الإناث وقضايا العنف ضد المرأة.
وقدم المشاركون، بعد الجلسة الافتتاحية، عرضا توضيحيا تناول التركيز على خطط وبرامج الشمول المالي، ومبادرة نورة لتمكين الفتيات، وبرامج حماية المرأة من جرائم العنف في القوانين والتشريعات الوطنية.

عاجل