رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرض ألبانيا لهجوم إلكتروني إيراني ثان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة في ألبانيا، اليوم السبت، تعرض أحد أنظمتها الحدودية لهجوم إلكتروني إيراني ثان.

وذكرت وزارة الخارجية الألبانية -في بيان أوردته قناة "العربية" مساء اليوم- إنه في الليلة السابقة تم اكتشاف أن نظام إرسال تابعا للشرطة الألبانية "يتعرض لهجوم إلكتروني مشابه لذلك الذي تعرضت له (البوابة الحكومية) ألبانيا الإلكترونية في يوليو".

وأضافت أن ”النتائج الأولية تظهر أن الهجوم ارتكب من نفس الجهة”، مشيرة إلى أن السلطات أغلقت مؤقتا جميع الأنظمة، بما فيها نظام إدارة المعلومات الشامل الذي يسجل دخول وخروج الأفراد عند المعابر الحدودية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الألباني -في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" اليوم -: "هجوم إلكتروني آخر من نفس المعتدين تم كشفه واستنكاره بالفعل من قبل حلفاء ألبانيا والدول الصديقة، شوهد الليلة الماضية على نظام إدارة المعلومات الشامل"، مضيفا أن المسؤولين ينسقون العمل الدفاعي مع الحلفاء.
وكانت وزارة الخارجية في إيران، أدانت الأربعاء، قرار ألبانيا بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، واعتبرته بأنه "غير مدروس" ومبني على "ادعاءات لا أساس لها".
وذكرت الوزارة - في بيان لها مساء الأربعاء- أن إيران "أحد الدول المستهدفة من الهجمات السيبرانية"، و"ترفض وتدين أي استخدام للفضاء السيبراني كأداة لمهاجمة البنية التحتية الحيوية للدول الأخرى".
 

عاجل