رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يتفقد مستشفى الهرم التخصصي ويطمئن على حالة المرضى.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مستشفى الهرم التخصصي في محافظة الجيزة، اليوم السبت، في إطار زيارته الميدانية لعدد من المنشآت الطبية بمحافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة سير العمل، والوقوف على أي عقبات أو تحديات قد تواجه المنظومة الصحية.

ووجه وزير الصحة بتطوير المعامل الملحقة بمدارس التمريض المتواجدة داخل المستشفيات، وتجهيزها بأحدث وسائل التدريب العملي، بنظام "OSCE Lab"، لضمان كفاءة التقييم العملي للمهارات الإكلينيكية، بما يساهم في صقل مهارات كوادر التمريض، والذي ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن وزير الصحة تفقد مبنيي المستشفى بأقسامهما المختلفة، إذ يعمل المستشفى بطاقة استيعابية 225 سريرًا بالقسم الداخلي، و95 سرير رعاية مركزة، مُشيرًا إلى أن المستشفى يقدم الخدمات الطبية بمختلف التخصصات، ويمتلك إمكانيات ضخمة تتناسب مع موقعه الجغرافي الذي يخدم قطاع كبير من سكان محافظة الجيزة.

وتابع عبدالغفار، أن الوزير اطلع على أعمال تطوير قسم العمليات، الذي يضم 10 غرف عمليات، إذ يُجري المستشفى التدخلات والعمليات الجراحية بمختلف بأنواعها (كبرى - متوسطة - صغرى)، كما تفقد وحدة القسطرة القلبية، مُشيدًا بمعدلات العمل اليومية بها، إذ تستقبل حوالي 94 حالة شهريًا، كما تفقد قسم الغسيل الكُلوي الذي يعمل بطاقة 18 ماكينة، مُشددًا على متابعة أعمال الصيانة الدورية للماكينات والأجهزة الطبية بالقسم.

وأوضح، أن وزير الصحة تفقد معهد التمريض الملحق بالمستشفى، الذي يضم 5 فصول، بإجمالي 150 طالبًا، مُشددًا على أهمية جودة مخرجات العملية التعليمية لمدراس التمريض الملحقة بالمستشفيات.

ولفت عبدالغفار إلى أن الوزير حرص على التحدث مع المرضى والمترددين على المستشفى والاطمئنان على حالتهم الصحية، والوقوف على مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، كما تواصل تواصل مع أحد المرضى من ذوي الهمم، الذي تواجد بالمستشفى لإجراء عملية جراحية، واطمأن على حالته الصحية.

رافق وزير الصحة، خلال زيارته، الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

عاجل