رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النرويجي كاسبر رود يعبر إلى نهائى أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
النرويجى كاسبر رود
النرويجى كاسبر رود

عبر النرويجى كاسبر رود إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، (رابع بطولات جراند سلام الكبرى) لموسم التنس.

جاء ذلك عقب فوز اللاعب النرويجي، المصنف السابع عالميا، على الروسى كارين خاشانوف، المصنف رقم 31 عالميا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع (7-6 و6-2 و5-7 و6-2) في مباراة النصف النهائي التي أقيمت مساء أمس الجمعة واستغرقت 3 ساعات.

وينتظر كاسبر رود في الدور المقبل الفائز من مباراة الإسبانى كارلوس الكاراز، المصنف الرابع عالميا، والأمريكي فرانسيس تيافو، المصنف رقم 26 عالميًا.

وفى منافسات فردى السيدات، صعدت البولندية ايجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا، إلى النهائى عقب تغلبها على البيلاروسية إرينا سابالينكا، المصنفة السادسة عالميًا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع ( 3-6 و6-1 و6-4) بمباراة نصف النهائى التي أقيمت فى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة واستغرقت ساعتين و11 دقيقة.

وستضرب اللاعبة البولندية موعدا في المباراة النهائية مع التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا، والتي أصبحت بدورها أول لاعبة من شمال افريقيا وعربية تتأهل لهذا الدور ببطولات أمريكا المفتوحة.

وسبق أن خاضت أنس جابر هذا الموسم نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات جراند سلام بموسم التنس، ولكنها خسرته أمام الكازاخية إلينا رايباكينا، المصنفة رقم 25 عالميًا، المتوجة باللقب.