رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عزل الأخوين «نوح» يشعل الأزمة داخل «كابيتر» وقصة الـ 33 مليون دولار حديث «السوشيال ميديا»

نشر
شركة كابيتر
شركة كابيتر

تصدرت شركة" كابيتر"، المتخصصة في التجارة الإلكترونية وخدمة التجار، اهتمامات رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة، وضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بما آلت إليه الأوضاع ولاسيما عقب القرار الأخير بإعلان مجلس إدارة الشركة، عزل الأخوين، محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهما التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات بقرار فوري.

قرار مجلس إدارة الشركة الأخير، جاء كعقوبة للأخوين عن عدم وفائهما بصفتهما شريكين ومؤسسين للشركة بالتزاماتهما وواجباتهما التنفيذية تجاه الشركة خلال الأسبوع الماضي، والامتناع عن حضور اجتماعات المجلس، أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة الأسبوع الماضي لاتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة للشركة مع كيان آخر.

وقرر مجلس الإدارة فعليا، تعيين ماجد الغزولي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة كابيتر، كرئيس تنفيذي مؤقت للشركة، لحين ضهور الأخوين المختفيين، وحضورهما للاجتماع.

تسبب اختفاء الأخوين المفاجئ في زيادة المخاوف بين الموظفين والموردين والدائنين وأصحاب المصلحة، وعقب تردد أنباء عن هروبهما بنحو 33 مليون دولار، ما يهدد مصالح العملاء والمسئولين عن الشركة.

وشركة"،كابيتر"، تأسست في يوليو 2020 وهي منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال أحد التطبيقات، وتوفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني.

كما تقدم خدماتها من خلال شبكة تشمل أكثر من 50 ألف تاجر ومئات الشركات المصنّعة العالمية والمحلية، فضلاً عن امتلاكها أسطولاً يضم أكثر من 400 شاحنة تقدم أكثر من 5 آلاف منتج عبر منصتها بمعدل نمو يبلغ 11 ضعفا على أساس سنوي.

وجمعت الشركة مؤخرا، استثمارات تُقدر بـ 33 مليون دولار في جولة التمويل الأولى بمشاركة عدد من كبرى الشركات والمستثمرين، ولكن هروب الأخوين أربك كل حسابات الشركة، وأثر عليها بالسلب.

عاجل