رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباراة الزمالك والهلال.. الأبيض يتفوق تاريخيًا على زعيم آسيا

نشر
مباراة الزمالك والهلال
مباراة الزمالك والهلال - صورة أرشيفية

يواجه فريق الزمالك نظيره الهلال السعودي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، في مباراة كأس سوبر لوسيل.

وسبق للزمالك مواجهة الهلال في 4 مباريات سابقة، بواقع مباراة واحدة فى كأس السوبر المصري السعودي عام 2018، وانتهت بفوز الأبيض بنتيجة 2-1 سجلهما حمدى النقاز وكاسونجو، فيما سجل للهلال عمر خربين، في المباراة التي أقيمت بملعب مرسول بارك بالرياض.

والتقيا الفريقان من قبل في بطولة دوري أبطال العرب عام 2004، وفاز وقتها الهلال في مرحلة المجموعات بهدفين دون مقابل عن طريق سامي الجابر وتراوري، قبل أن يتعادل الثنائي في لقاء القاهرة بنتيجة 1-1 بالمجموعات أيضًا، وسجل للهلال جاتو سيسي وللزمالك حازم إمام.

وتكررت مواجهة الزمالك والهلال في نفس بطولة دوري أبطال العرب لعام 2004 في مباراة تحديد المركز الثالث، ليفوز الزمالك بنتيجة 3-2، وسجل للفريق الأبيض حينها أحمد صالح، وبشير التابعي، ومحمد صديق، بينما سجل للهلال كل من محمد الشلهوب وأحمد الصويلح.

كما التقى الزمالك مع الهلال، في مباراة خامسة كانت ودية عام 2015، وفاز خلالها الأبيض، بهدفين نظيفين، أحرزهما أحمد عيد وأحمد علي، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتعد مباراة الزمالك والهلال، هي رقم 50 بين الأندية المصرية والسعودية؛ حيث سبق وأن جمعت بينها 49 مواجهة من قبل، فازت الأندية المصرية، في 20 مباراة، فيما فازت الأندية السعودية 15 مرة، وانتهت 14 مباراة بالتعادل، وسجلت الأندية المصرية 64 هدفًا واستقبلت 51 هدفًا.

وكانت أطراف المواجهات 7 أندية من مصر وهي الأهلي، والزمالك والإسماعيلي وإنبي وغزل المحلة والمقاولون العرب والترسانة، ضد 6 فرق سعودية، وهى الهلال والنصر، واتحاد جدة وأهلي جدة والشباب والاتفاق والرياضة.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

الدفاع: أحمد فتوح - محمود الونش - حسام عبدالمجيد - حمزة المثلوثي. 

الوسط : محمد عبدالغني - إمام عاشور - محمد أشرف روقا - سيد نيمار. 

الهجوم : أحمد سيد زيزو - سيف الجزيري.

وتجمع المباراة بطل الدوري المصري والدوري السعودي، حيث يحصل الفريق الفائز باللقب على مليون ونصف المليون دولار، بينما يحصل الفريق الخاسر على مليون دولار.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث قامت جماهير الزمالك بحجز مقاعد المدرجات المحددة لهم، كما ستشهد المباراة حفل افتتاح قبل انطلاقها كونها مباراة دولية ودية.

وخاض فريق الزمالك مرانين في قطر فور وصول البعثة مساء يوم الأربعاء الماضي، بينما أدى اللاعبون تدريبًا استشفائيًا على ملعب «الإرسال» بمنطقة الدفنة، ثم خاض الفريق مرانه النهائي أمس الخميس على استاد لوسيل الذي سيستضيف اللقاء.

وجاءت قائمة الزمالك للمباراة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد  - محمد نديم - السيد عطية.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش - محمود علاء - محمد عبدالغني - محمد طارق - حسام عبدالمجيد - عبد الله جمعة - أحمد فتوح – محمد عبد الشافي - حمزة المثلوثي.

خط الوسط: إمام عاشور - زكريا الوردي - محمد أشرف روقا - يوسف إبراهيم أوباما - محمود عبدالرازق شيكابالا - أحمد سيد زيزو - سيف فاروق جعفر - سيد عبدالله نيمار.

خط الهجوم: إبراهيما نداي - سيف الجزيري - يوسف أسامة نبيه.

عاجل